Home » » باجمالى 14 ميدالية ..مصر تحتل المركز ال‏ـ23‏ في بارالمبياد لندن

باجمالى 14 ميدالية ..مصر تحتل المركز ال‏ـ23‏ في بارالمبياد لندن

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 7 سبتمبر 2012 | 5:52 م


احتلت بعثة مصر المشاركة في الدورة البارالمبية الــ‏ 14‏ لمتحدي الاعاقة التي تنظمها لندن حتي ‏9‏ سبتمبر الحالي المركزالـ ‏23‏ في الترتيب العام للدول المشاركة في الدورة التي يبلغ عددها 160 دولة.

وهذا تطور مهم وانجاز غير مسبوق في ضوء الانتصارات الكبيرة التي حققتها البعثة المصرية والتي حصل ابطالها حتي الان علي14 ميدالية متنوعة، فقد فاز بالميداليات الذهبية الابطال شريف عثمان وفاطمة عمر وهاني عبد الهادي ومحمد الديب في رفع الاثقال.

كما فاز بالميداليات الفضية محمد صبحي و وراندا تاج الدين وهبة سعيد في رفع الاثقال وابراهيم عبد الوارث في العاب القوي مسابقة دفع الجلة.

وفاز بالميداليات البرونزية كل من: طه عبدالمجيد وشعبان ابراهيم وامل محمود ومتولي مطحنة في رفع الاثقال وسامح عيد في تنس الطاولة ومطاوع ابو الخير العاب قوي مسابقة قذف القرص.

ومازالت الصين تتصدر قائمة الترتيب العام للدول المشاركة في الدورة برصيد60 ذهبية و50 فضية و49 برونزية وتليها روسيا برصيد28 ذهبية25 فضية و20 برونزية لتزيح بريطانيا للمركز الثالث برصيد25 ذهبية و36 فضية و31 برونزية.

من ناحية اخري.. اقامت الشركة الانجليزية احد رعاة اللجنة البارالمبية المصرية وبعض ابطال مصر حفل استقبال في إحدي قاعات الاستاد الاوليمبي بحضور السفير المصري في لندن حاتم سيف النصر ورئيس فرع الشركة بمصر وعدد من الابطال في مقدمتهم الرباعة العالمية فاطمة عمر والرباع العالمي شريف عثمان وممثلا الوفد الحكومي عبد الرحمن يوسف وابراهيم خليل ود.حمدي عبد الرحيم المدير الفني لالعاب القوي ومحمد عيسي جودة مدرب الفريق.

والقي د.حسام الدين مصطفي كلمة وجه فيها الشكر والامتنان لكل من ساهم في مساندة رياضات متحدي الاعاقة حتي وصلت لما هي فيه حاليا واشاد ببمجهودات زملائه اعضاء مجلس ادارة اللجنة البارالمبية والمجالس السابقة للجنة. ووجه حسام الدين مصطفي شكرا خاصا للعامري فاروق وزير الرياضة علي مساندته ووقوفه في الازمة الاخيرة بجانب مسئول اللجنة ووعوده بتحضير مفاجأة كبيرة ستسعد اللاعبين واللاعبات عند عودتهم للوطن.

كما اشاد بالمجهودات الرائعة لمدربي اللعبات التي حققت انجازات كبيرة فاقت ماتم تحقيقه في دورة بكين وطالب بزيادة الرعاية للابطال واستمرار قوة الدفع للحكومة من الان استعدادا لدورة ريودي جانيرو بعد4 سنوات.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق