Home » » ارتفاع أعداد مصابي الشرطة بأحداث السفارة الأمريكية لـ99

ارتفاع أعداد مصابي الشرطة بأحداث السفارة الأمريكية لـ99

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 15 سبتمبر 2012 | 10:43 ص


القاهرة - أ ش أ


صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن أعداد المصابين بين صفوف قوات الأمن جراء الاشتباكات الدائرة بينهم وبين المتظاهرين فى محيط السفارة الأمريكية بوسط القاهرة ارتفع الى 99 مصابا من بينهم 7 إصابات بطلقات خرطوش.

وقال المصدر الأمني في تصريح لوزارة الداخلية السبت إن أعداد المصابين شملت 12 ضابطا و3 أفراد و84 مجندا من بينهم ضابط و6 مجندين مصابين بطلقات خرطوش مشيرا الى انه تم نقل عديد منهم للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم فيما تم اسعاف الآخرين بموقع الأحداث.

وأضاف انه تم القاء القبض على 142 متهما بالتعدي على قوات الشرطة والممتلكات العامة والخاصة حتى الان وتم تحويلهم جميعا على الفورالى النيابة العامة والتى قررت حبس 55 متهما منهم أربعة أيام على ذمة التحقيق فيما تواصل تحقيقاتها مع بقية المضبوطين.

وفي السياق ذاته، أشار المصدر الأمني إلى تلقي قسم شرطة إمبابة بالجيزة بلاغا من مستشفى التحرير العام بإمبابة بوصول المدعو إسماعيل رشاد أحمد (35 سنة فكهاني) جثة هامدة مصابا بطلق خرطوش رفقة المدعو سيد سعد سيد (31 سنة سباك) والذي قرر أنهما كانا يشاركان في أحداث السفارة الأمريكية، وأنه فوجئ بإصابة المتوفي بطلق خرطوش ظهر الجمعة وقام بنقله بواسطة سيارة أجرة إلى المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وأشار المصدر الأمني الى أنه تبين أن المتوفي سبق إتهامه في 16 قضية (3 سرقة، و4 ضرب، 5 مخدرات، و2 شيك، قضية سلاح قضية هروب من المراقبة) وأنه حكم عليه حضوريا بالحبس سنة كما تبين أن مرافقه سبق إتهامه في قضيتي سلاح ومخدرات مشيرا إلى أنه تم تكليف أجهزة البحث بفحص حقيقة وملابسات الحادث.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق