Home » » نشطاء بالدقهلية يطالبون بالتحقيق فى واقعة تعذيب ضابط لطالب ثانوي بـ"ميت سلسيل"

نشطاء بالدقهلية يطالبون بالتحقيق فى واقعة تعذيب ضابط لطالب ثانوي بـ"ميت سلسيل"

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 7 سبتمبر 2012 | 8:58 ص

الطالب


نشطاء بالدقهلية يطالبون بالتحقيق فى واقعة تعذيب ضابط لطالب ثانوي  بـ"ميت سلسيل" حيث  أعلنت حركة شباب 6 إبريل وعدد من النشطاء تضامنهم مع أسرة فوزي وطالبوا بالتحقيق الفوري مع الضباط المتهمين بتعذيبه، ووكيل النيابة الذي رفض توقيع الكشف الطبي عليه رغم آثار التعذيب.

فيما طالب محمد عبد العزيز المحامي بمركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا التعذيب بضرورة الكشف عن ملابسات الواقعة وحقيقة حدوث التعذيب من عدمه وأعلن تضامنه مع أسرة الطالب.

وقد اتهمت أسرة طالب بالثانوية العامة ضباط مركز شرطة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية ضباط القسم بتعذيب نجلهم وتلفيق الاتهامات له، وطالب عدد من النشطاء والحقوقيين بالتحقيق في الواقعة، والكشف الطبي عليه لبيان صحة الاتهامات. 


كانت أسرة الطالب فوزي شوقي علي إبراهيم قد تقدموا بعدد من الشكاوي والإستغاثات لبعض المراكز الحقوقية ودعوا النشطاء للتضامن معهم للدفاع عن نجلهم طالب الثانوي، والذي تم إلقاء القبض عليهم تبعا لتأكيداتهم من داخل منزلة في 4 يوليو الماضي عن طريق قوة من المركز قاموا بالقبض عليه والإعتداء على والدته زينب نصر السيد تبعا لروايتها وشقيقته بضربة على الرأس. 

وتكمل والدته" أخذوا فوزي وقت أذان الظهر، وكان معه مبلغ من المال لشراء "موبايل" وقاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية وكأنهم جاءوا ليلقوا القبض على مجرم خطير، وكان بالقوة ضابط يدعى إسلام". 

ويستطرد والده قائلا"عندما ذهبنا للقسم وجدنا أن المحضر مسجل به أن فوزي تم إلقاء القبض عليه في 5 يوليو وأنه تم ضبطه في أحد الأوكار وليس من المنزل بسبب مشاجرة وبحوزته سلاح، ووجهوا له تهمة الشروع في القتل ، بعدها علمنا إحتجازه في غرفة يطلق عليها "الثلاجة" تم تعذيبه فيها ولم يتم إخراجه إلا بعد أن هدد المحتجزين بحرق المركز بعد أن سمعوا صراخه". 

ويقول الوالد: "عند العرض على النيابة رفض فوزي ما أُتهم به وطالب إثبات ما به من إصابات إلا أن النيابة رفضت، وعندما شاهدت ابني وآثار التعذيب على جسده قلت للضابط هو فيه كده بعد الثورة فرد قائلا"أومال أترقى إزاي"، والآن إبني في سجن ميت سلسيل وهو سيء السمعة في التعذيب وبيقولي ذنبي في رقبتكم ومش عارف أعمل إيه" وهو محتجز الآن على ذمة القضية رقم 5528 جنايات. 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق