Home » » بلاغ للنائب العام يتهم أقباط المهجر بالخيانة العظمى والسعى لتقسيم مصر بانتاج وعرض فيلم سينمائى يسىء الى رسول

بلاغ للنائب العام يتهم أقباط المهجر بالخيانة العظمى والسعى لتقسيم مصر بانتاج وعرض فيلم سينمائى يسىء الى رسول

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 12 سبتمبر 2012 | 3:22 م


قدم السيد حامد المحامى وناهد العسقلانى عضوا لجنة الحريات بنقابة المحامين ببلاغ الى المستشار عبد المجيد محمود يتهم فيه كلا من نبيل موريس، وعصمت زقلمة، وجاك عطا الله، ونبيل بسادة، وإيهاب يعقوب، وناهد متولى، وإيليا باسييلى، وعادل رياض، من أقباط المهجر بالخيانة العظمى والسعى لتقسيم مصر بعد قيامهم بانتاج وعرض فيلم سينمائى يسىء الى رسول الله مما كان له أثر سىء فى نفوس جميع المسلمين فى العالم.

وأكد الشاكى فى تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر أن هذه الاساءة لايمكن السكوت عنها لانها تمس أشرف الخلق ولايقبلها مسلم ولا مسيحى يعتز بدينه ،كما أن المشكو فى حقهم اعتادوا على زرع الفتنة بين أبناء الشعب المصرى حيث أنهم اصدروا بيانا بتاريخ 27 اغسطس 2012 باسم اقباط المهجر يطالبون فيه بتقسيم مصر الى خمس دويلات مسيحية ويهودية ونوبية واسلامية وبدوية وهذا يعد خيانة منهم فى حق وطنهم.

كان الشاكى قد ذكر فى البلاغ رقم 3269 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أنه بتاريخ 27 أغسطس الماضى نشرت الصحف والمواقع الإلكترونية، تصريحات على لسان المشكو فى حقهم يطلبون فيه بتقسيم مصر إلى خمس دويلات، حيث نشروا خرائط توضح أماكن التقسيم.

واتهم مقدموا البلاغ أقباط المهجر بالخيانة العظمى مستدلاً بما تناولته وسائل الإعلام عن طلبهم من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، بوقف دعم مصر وقطع المعونة الاقتصادية والعسكرية عنها، ووقف مدها بالقمح حتى يتم التقسيم.

كما طالب الشاكى النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية وفتح التحقيق ضد هؤلاء لمنع وقوع فتنة طائفية بين عنصرى الأمة، وإسقاط الجنسية المصرية عن أى شخص يثبت عليه تورطه فى هذه المؤامرة.

من جانبه ، اكد نبيل عزمى الامين العام و المتحدث الرسمى لائتلاف اقباط مصر تعقيبا علي الفيلم المسييء للرسول عن ان اقباط مصر يومنون بتعاليم المحبة التي تعتبر دستور المسيحية والتي لا تقبل بالتحريض علي الكراهية و الاساءة للأخر بأي صورة من الصور , و من ثم نحن نرفض هذا الفيلم الذي يسييء للرسول و يغضب أخوتنا المسلمين في الوطن ".

و قد أضاف فى تصريحات له - الاربعاء - تعقيبا علي توقيت صدور الفيلم " أننا نشك في توقيت طرح الفيلم او اجزاء منه عبر مواقع التواصل الاجتماعي في انه يسعي للتحريض علي فتنة كبري بين المسلمين و المسيحيين في مصر و اقباط مصر منه براء بكل ما تعني كلمة براء و نحن لسنا مجبرين بهذا التنديد و لكننا بأيمننا المسيحي نرفضه و ندينه و نرفض ان تثور فتنة في مصر بيننا و بين شركاء الوطن و الحياة و المعيشة عبر قرون طويلة من الاخاء و المحبة " .

و قد أستطرد قائلا " اننا ندعو الي التماسك الوطني بين كل المصريين و نأمل أن يفوت الجميع الفرصة علي الذين يسعون الي اشعال مصر من الداخل خدمة لأعداءها و مخططات سياسية قد لا يدركهااحد او يدركها و يساهم فيها بشكل مباشر او غير مباشر " .

و اختتم تصريحه " انني ارسلها رسالة للجميع في مصر تماسكوا بالمحبة و استمسكوا بالوطن ووحدته فمصر للجميع و مصر بنا جميعا مسلمين و اقباط
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق