Home » » حكاية سفراء الثورة فى ليبيا وزيارتهم لـ«جامعة المنصورة» بمصر

حكاية سفراء الثورة فى ليبيا وزيارتهم لـ«جامعة المنصورة» بمصر

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 12 سبتمبر 2012 | 9:22 م


استقبل الدكتور سيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة وفد السفارة الليبية بالقاهرة الدكتور خالد الزبير نائب الوزير الليبي و الأستاذ جمال سالم من إدارة البعثات الدراسية بالسفارة الليبية في زيارة لجامعة المنصورة لتفقد أحوال الطلبة الليبيين الوافدين ولبحث سبل التعاون والوقوف على أحوال الطلاب الليبيين الدارسين بالجامعة.

وحضر اللقاء الدكتور حسن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والسادة عمداء كليات طب الأسنان والآداب والحقوق والصيدلة.

وأشار الدكتور خالد الزبير إلى عمق الروابط والصلات بين الشعبين المصري والليبي وعبر عن تمنيه أن تكون العلاقات أفضل مما كانت في السابق وطالب بموافاتهم بتقارير دورية عن أحوال الطلاب الدارسين للوقوف على مدى تقدمهم في الدراسة.

وأضاف أن لديهم مجموعة كبيرة من الطلاب المرشحين للدراسات العليا والماجستير ونرغب في حصولهم على الدراسات العليا في مصر وبالأخص جامعة المنصورة ومن جانبه أكد الدكتور سيد عبد الخالق إننا نسعد دائما بالطلاب الوافدين من جارتنا الشقيقة كما أن لدينا أفضل الكليات كالطب والأسنان والصيدلة وأفضل المراكز الطبية المتخصصة.

وأكد أن الجامعة تعد تقارير كل 6 أشهر عن متابعة أحوال الطلاب الوافدين كما إننا نعمل حاليا على نظام ربط الكتروني حاليا بين الجامعة والسفارة يتيح للمستشار الثقافي الاطلاع على التقارير الخاصة بكل دارس وافد في الجامعة.

وفى ختام الزيارة قام الوفد بجولة تفقدية على بعض الكليات والقرية الاولمبية والمراكز الطبية المتخصصة منها مركز جراحة الجهاز الهضمي ومركز الكلى والمسالك البولية مركز العيون.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق