Home » » الرئيس الامريكي يهدد مصر إذا لم تؤمن السفارة الامريكية

الرئيس الامريكي يهدد مصر إذا لم تؤمن السفارة الامريكية

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 13 سبتمبر 2012 | 12:33 م



واشنطن- ا ف ب


قال الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الحكومة المصرية الحالية ليست بالحليف ولا العدو للولايات المتحدة، ولكنه حذر من "مشكلة كبيرة حقيقية" في حال لم تؤمن القاهرة الحماية للسفارة الامريكية.

واتصل الرئيس الامريكي باراك اوباما هاتفيا بقادة ليبيا ومصر لبحث تعاونهما في المجال الامني اثر الهجوم الدامي على القنصلية الامريكية ببنغازي وتظاهرات امام السفارة الامريكية في القاهرة، حسبما اعلن البيت الابيض الخميس.

وطلب اوباما من ليبيا التعاون مع واشنطن من اجل توقيف قتلة السفير الامريكي وثلاثة امريكيين اخرين واحالتهم الى القضاء، وحث مصر على احترام تعهداتها على مستوى حماية البعثات الامريكية وموظفيها.

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية "تيليموندو" الناطقة بالاسبانية الاربعاء اعتبر الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الحكومة المصرية الحالية ليست بالحليف ولا العدو للولايات المتحدة وحذر من "مشكلة كبيرة حقيقية" في حال لم تؤمن القاهرة الحماية للسفارة الامريكية.

وأضاف "لا اعتقد اننا نعتبرهم بمثابة حلفاء ولكن لا نعتبرهم بمثابة اعداء. ان الامر يتعلق بحكومة تحاول ايجاد طريقها. لقد انتخبوا ديموقراطيا".

وقال الرئيس الاميركي ايضا ان "الوضع لا يزال غامضا ولكننا ننتظر كيف سيتصرفون حيال الحاحنا لتأمين الحماية لسفارتنا وطاقمنا الدبلوماسي".

واضاف "في حال تصرفوا بطريقة تثبت انهم لا يتحملون هذه المسؤوليات وكما كل الدول الاخرى حيث لنا سفارات، اعتقد ان هذا الامر سوف يشكل مشكلة كبرى حقيقية".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق