Home » » مصطفى أبوشاقور رئيسا للحكومة الليبية

مصطفى أبوشاقور رئيسا للحكومة الليبية

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 13 سبتمبر 2012 | 12:36 م


طرابلس - أ ش أ


فاز مصطفى أبوشاقور نائب رئيس الوزراء الليبي بمنصب رئيس الحكومة الليبية بعدما تفوق في جولة التصويت الثانية على منافسه محمود جبريل زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية بفارق صوتين فقط.

وحصل أبوشاقور على 96 صوتا مقابل 94 لجبريل من أصوات المؤتمر الوطني العام.

وكلف "المؤتمر الوطني العام في ليبيا" المكون من 200 عضو، مصطفى أبوشاقور بتشكيل الحكومة الجديدة بعد فوزه بمنصب رئيس الحكومة.

وأبوشاقور حصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة طرابلس، ودكتوراة في الهندسة الكهربائية من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وانضم للمعارضة الليبية في الخارج منذ نهاية السبعينات.

وكان نائبا لرئيس الوزراء في حكومة الكيب، كما أنه يعد مرشحا لحزب الجبهة الوطنية وامتدادا لحكومة الكيب، ويقف خلفه العديد من المستقلين والإسلاميين السلفيين، كما تولى ملفات مهمة في حكومة الكيب.

وكان جبريل زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية قد حصل فى جولة التصويت الأولى للبرلمان الليبى "المؤتمر الوطنى العام" لاختيار رئيس الوزراء الليبى المقبل على 86 صوتا متقدما على أكبر المنافسين له أبوشاقور الذى حصل على 55 صوتا.

وحصل عوض البرعثى وزير الكهرباء الحالى على 41 صوتا وعبدالحميد النعمى على 3 أصوات وفتحى العكارى صوت واحد، محمد المفتى صوت واحد، مبروك الذوى صوت واحد، محمد بالروين صوت واحد.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق