Home » » العرب يدعون الامم المتحدة الى تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات وفاة عرفات

العرب يدعون الامم المتحدة الى تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات وفاة عرفات

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 6 سبتمبر 2012 | 9:28 ص



دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم الاربعاء في القاهرة الامم المتحدة الى تشكيل لجنة للتحقيق في وفاة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات.
(ا ف ب) 

- دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم الاربعاء في القاهرة الامم المتحدة الى تشكيل لجنة للتحقيق في وفاة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات.

واكد الوزراء في قرار اصدروه بعد مناقشات شارك فيها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "اهمية انشاء لجنة مستقلة محايدة على مستوى الامم المتحدة للتحقيق في ملابسات اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، بهدف معرفة الحقيقة وعرض نتائجها على الأمم المتحدة".

وفي رام الله، رحبت السلطة الفلسطينية الاربعاء بقدوم لجنة فرنسية الى رام الله بالضفة الغربية للتحقيق في اسباب وفاة عرفات.

وقال توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية بوفاة عرفات في بيان "نؤكد ترحيبنا بقدوم اللجنة الفرنسية التي شكلت لبحث قضية وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات".

واكد الطيراوي في البيان "استعداد السلطة الفلسطينية للتعاون الكامل مع هذه اللجان" لكشف سبب موت عرفات.

واوضح ان السلطة "تسلمت رسالة من معهد لوزان السويسري تفيد باستعداد المعهد لارسال خبراء من المعهد إلى فلسطين من أجل أخذ عينات من جثمان الشهيد ياسر عرفات وفحصها".

واضاف "اطلعت الرئيس محمود عباس على فحوى رسالة المعهد السويسري استعداده لإرسال الخبراء المختصين إلى فلسطين من أجل أخذ العينات من الشهيد وفحصها وتأكيد المعهد في رسالته على أنه بانتظار موافقة محامي أرملة الرئيس سهى عرفات للمجيء والبدء بعمله".

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق