Home » » النائب السلفى ممدوح اسماعيل: يهاجم تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان ويقول هو إشارة لاقتراب يوم القيامة

النائب السلفى ممدوح اسماعيل: يهاجم تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان ويقول هو إشارة لاقتراب يوم القيامة

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 6 سبتمبر 2012 | 9:22 ص

ممدوح إسماعيل

أكد ممدوح إسماعيل عضو البرلمان السابق، مقرر حقوق الإنسان بنقابة المحاميين، أن اختيار أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان شابه «الكوسة»، قائلاً: "تم تعيينهم للترضية حيث لم يتواجد فيهم شخص واحد أكاديمي أو حقوقي"، مستطرداً أن نفس الأمر ينطبق على اختيار أعضاء المجلس الأعلى للصحافة.

ونفى إسماعيل في حواره مع قناة «صدى البلد» أن يكون هجومه على تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان بسبب استبعاده وعدم اختياره، مصرحاً: "لو كان تم ترشيحي من ضمن الأشخاص المتواجدين حالياً لكنت اعتذرت فوراً، ورفضت المنصب".

وأضاف عضو البرلمان السابق، أنه طالب بإعادة النظر في تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالقول: "أنا أقول ذلك بشهادة أمام الله، وعليه الاتكال، لم يتغير شيء بعد ثورة 25 يناير، فكان قبل تلك الثورة وفق لمبدأ أمن الدولة وبعدها أصبح للترضية السياسية، حيث أن جميع أعضاء المجلس سياسيين وليس حقوقيين".

وتابع: "عمل المنظمة يقوم بالدفاع عن المحتجز السياسي دون النظر إلى توجهاته الإيديولوجية، بينما ما يتم الآن هو اختيار أشخاص وفق لانتماءات معينه"، مستكملاً: "التشكيل بالكامل خالي من أفراد مجاهدين".

وأشار إسماعيل إلى أن تشكيل أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان ينبئ باقتراب يوم القيامة، قائلاً: "الرسول صلى الله عليه وسلم قال إذا أسند الأمر لغير أهله فانتظروا الساعة".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق