Home » » الخارجية السورية تدين خطاب الرئيس المصرى محمد مرسي وتعتبره "تدخلا سافرا"

الخارجية السورية تدين خطاب الرئيس المصرى محمد مرسي وتعتبره "تدخلا سافرا"

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 7 سبتمبر 2012 | 10:06 ص


أدانت وزارة الخارجية السورية -الخميس- خطاب الرئيس المصري محمد مرسي خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأربعاء الماضى، واعتبرته "تدخلا سافرا" بالشأن السوري و"اعتداء صريحا" على حق الشعب في اختيار مستقبله بنفسه دون أي تدخل خارجي.

وأضافت الوزارة في بيانها أن مرسي أضحى "بما لا يدع مجالا للشك يعكس آراء جماعة لا تمت بصلة إلى حقائق التاريخ المشترك للشعبين السوري والمصري، وأنه جزء من التحريض الإعلامي الذي يهدف إلى تأجيج العنف الدائر في سورية"، وبهذا لا يختلف عن غيره من الحكومات التي "تدعم المجموعات المسلحة بالمال والسلاح".

وأشارت الوزارة إلى أن "التاريخ لن يغفر لهؤلاء ما فعلوه بالشعب السوري، مؤكدة ثقتها بقدرة الشعب المصري على استرداد دور بلاده على الساحة العربية بصورة تعيد التوازن المفقود حاليا في العمل العربي المشترك".

وقال المحلل السياسي السوري أحمد الحاج علي قناة "روسيا اليوم" من دمشق أن نبرة الخطاب الذي ألقاه الرئيس المصري محمد مرسي خلال جلسة افتتاح اجتماعات وزراء الخارجية العرب مرفوضة ولا تنم عن توازن. وأضاف أنه يتعين على مرسي أن يعيد النظر فيها.

وذكر المحلل أن إيقاف مؤسستي "عربسات" و"نايلسات" بث الفضائيات السورية يهدف إلى قتل التواصل عبر وسائل الإعلام، وهو خرق للقوانين والأعراف والتقاليد المهنية.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق