Home » » وداعاً للتزوير في محافظتى الدقهلية والغربية القبض على 3 تخصصوا في تزوير المستندات

وداعاً للتزوير في محافظتى الدقهلية والغربية القبض على 3 تخصصوا في تزوير المستندات

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 4 أكتوبر 2012 | 1:52 م


ضبطت إدارة مباحث الأموال العامة، الخميس، شخصين قاما بتزوير محررات رسمية في طنطا، ودلت التحريات على أن المتهمين أنشآ مكتب دعاية وإعلان تخصص فى تزوير المستندات الرسمية المنسوبة لجهات حكومية مختلفة، وترويجها على عملائهما نظير مبالغ مالية كبيرة، وعثر بداخل مسكن المتهمين على 365 كارنيها بلاستيكيا بأسماء وصور مختلفة للعديد من جهات الدولة.

وفي الدقهلية تم ضبط عامل بحوزته صور جوازات سفر بأسماء مختلفة، وكمية من الأوراق مطبوعة على بياض معدة للتزوير، و5 خطابات مزورة منسوبة لجهة حكومية.

وردت معلومات إلى مباحث الأموال العامة بقيام مكتب دعاية وإعلان في مدينة طنطا بممارسة نشاط تزوير المستندات الرسمية المنسوبة لجهات حكومية مختلفة، وبالتحري وجمع المعلومات تبين أن وراء الواقعة كلا من: «عادل. ش»، صاحب شركة للدعاية والإعلان، و«جمال. م»، فني لحام كهرباء، وأنهما تخصصا في تزوير محررات رسمية منسوبة لجهات حكومية، وبيعها مقابل تقاضيهما مبالغ مالية كبيرة، متخذين من مسكنيهما، وشركة الأول مكاناً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وتمكنت قوة من مديرية أمن الغربية من ضبطهما، وبتفتيش مسكن وشركة الأول عثر بداخلها على 365 كارنيها بلاستيكيا بأسماء وصور مختلفة للعديد من جهات الدولة، وشهادة خبرة باسم أحد الأشخاص منسوبة لأحد الاتحادات الرياضية وكمية كبيرة من الأوراق التي تستخدم في عملية التزوير وكارنيه باسمه وصورته منسوبا للجنة النقابية للعاملين بآثار الوجه القبلي مزورا وجهازي حاسب آلي، وعُثر بمسكن الثاني على 73 كارنيهًا شخصيًا لجهات حكومية وخاصة جميعها مزورة و19 فرخ بلاستيك مطبوعا عليها صور وجهي كارنيهات شخصية، وخطابات منسوب صدورها لعدة وزارات وجامعات جميعها مزورة، وبطاقة رقم قومي للمتهم بمؤهل بكالوريوس علوم سياسية، و16 كارنيها باسمه منسوبة إلى نقابات صحفية وحزبية، ومحافظة الغربية، ومبالغ مالية بالدولار والدينار والريال.

وفي الدقهلية وردت معلومات لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بقيام «أشرف. م»، عامل، بمزاولة نشاط تزوير الأوراق الرسمية وتقليد «أكلاشيهات» الأختام الحكومية وترويجها مقابل مبالغ مالية يتقاضاها منهم، وأنه يحتفظ بتلك الأدوات والأوراق والمستندات المزورة والأختام المقلدة والمصطنعة بمنزله.

ألقت قوات الشرطة القبض على المتهم، وعثر بحوزته على مبلغ مالي، وبتفتيش مسكنه عثر على حقيبة من البلاستيك بداخلها «2 أكلاشيه بصمة خاتم دائرية منسوبة لجهات حكومية»، و«4 أكلاشيهات بصمة خاتم مطولة من البلاستيك منسوبة لجهات حكومية»، وكمية من صور جوازات السفر بأسماء أشخاص مختلفة، وكمية من الأوراق مطبوعة على بياض معدة للتزوير.

تحررت المحاضر اللازمة، وبمناقشة المتهمين اعترفوا بما نسب إليهم في التحقيقات.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق