Home » » وزير التعليم يقوم زيارة مفاجئة لمدارس الدقهلية ويجتمع مع رئيس جامعة المنصورة

وزير التعليم يقوم زيارة مفاجئة لمدارس الدقهلية ويجتمع مع رئيس جامعة المنصورة

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 4 أكتوبر 2012 | 1:57 م


غنيم يوصى طالبات

قام الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اليوم الخميس بزيارة مفاجئة لبعض مدارس محافظة الدقهلية، و تضمنت زيارة الوزير متابعة مدرسة المنصورة الثانوية للبنات بتفقد معمل مناهل المعرفة حيث أثنى على ما يبذله المعلم من جهد صادق داخل المعمل مع طلابه.

وأوضح الوزير للطلاب أن ما ينقص طلاب المدارس الحكومية التحاور المباشر بين البعض باللغة الانجليزية موضحا أنه يتم عمل اسطوانات مدمجة لمناهج اللغة الإنجليزية يتعلم من خلالها الطلاب صوتيات اللغة، موصيا الطلاب بضرورة التواصل مع الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الانترنت.

كما شملت الجولة التفقدية للوزير زيارة مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوى الابتدائية حيث تفقد المكتبة المدرسية وأنشطتها، وبعض فصول المدرسة و أجرى اختبارا للإملاء ومنح أربعة طلاب شهادات تقدير على تميزهم وتفوقهم الدراسي، جاء هذا نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

على سياق متصل، التقى وزير التربية والتعليم اليوم الخميس الدكتور السيد أحمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة حيث استعرض مشروع الجامعة بإنشاء مدرستين دوليتين للغات لحاجة المحافظة إلى مدارس لغات وخاصة اللغة الفرنسية.

كما وافق على إنشاء مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة على مساحة خمسة أفدنة، على غرار مدرستي المتفوقين بالسادس من أكتوبر والمعادى.

كما ناقش الوزير خلال اللقاء خطة كلية التربية في تدريب معلمي المراحل الدراسية المختلفة في ضوء البروتوكول الموقع بهدف رفع الكفاءة العلمية والمهنية للمعلمين، مؤكدا على ضرورة أن يشمل التدريب المعلمين من غير خريجي كليات التربية أيضاً.

وأكد الوزير على أن الوزارة سوف تقوم بعرض وثيقة المناهج التي تم إعدادها بالمركز القومي لتطوير المناهج على كافة فئات الشعب للإدلاء بآرائهم، ومناقشتها على المستوى القومي، بما يحقق أعلى عائد تعليمي ممكن لطلاب اليوم وقادة الغد.

ولفت إلى أنه يتم حاليا الإعداد لتنفيذ الهيكلة الوظيفية لديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية بما يحقق الصالح العام، والاستفادة من الإمكانيات البشرية المهدرة بالدواوين.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق