Home » » أحزاب وقوى سياسية تؤكد رفضها إرهاب الإخوان لمعارضيهم فهذا سلوك أسقطته الثورة

أحزاب وقوى سياسية تؤكد رفضها إرهاب الإخوان لمعارضيهم فهذا سلوك أسقطته الثورة

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 13 أكتوبر 2012 | 3:48 م



أحزاب وقوى سياسية

نددت مجموعة من الأحزاب بأحداث ميدان التحرير، وقالت إن ما جرى أمس، الجمعة، في الميدان هو إعادة إنتاج بشكل واضح لمحاولات إرهاب المعارضة وقمعها بالعنف من جانب النظام الحاكم.

وأضافت هذه الأحزاب فى بيان أصدرته اليوم، السبت: "هذا سلوك أسقطته الثورة ولا يمكن لأحد أو طرف أن يتخيل أنه قد يستطيع ممارسته مرة أخرى لقمع إرادة الجماهير أو إخماد الثورة وأهدافها".

وحمل البيان جماعة الإخوان المسلمين وحزبها المسئولية الكاملة عن أحداث العنف أمس، كما حملها مسئولية كل جريح جراء هذه الأحداث المؤسفة، داعيا د. محمد مرسى لأن يشرع في تحقيق فورى وعاجل لمحاسبة المسئولين عن تلك الأحداث التي وقعت بالأمس في ميدان التحرير.

كما دعت الأحزاب إلى القصاص العادل لحق الشهداء، معلنة تمسكها بسلمية الثورة، ورفضها لأى عنف وإصرارها على المطالبة بدستور جديد لكل المصريين وتشكيل متوازن للجمعية التأسيسية وسياسات واضحة لتحقيق العدالة الاجتماعية وعلى رأسها الحد الأدنى والأقصى للأجور.

وقع على البيان عقب الاجتماع الذى عقدته هذه القوى اليوم التيار الشعبى المصرى وحزب الدستور وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وحزب الكرامة وحزب المصريين الأحرار وحركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" والجبهة الحرة للتغيير السلمى.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق