Home » » وسط مطالب بوحدة الامة ملايين المصريين يؤدون صلاة العيد

وسط مطالب بوحدة الامة ملايين المصريين يؤدون صلاة العيد

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 26 أكتوبر 2012 | 9:01 ص


القاهرة - أ ش أ


توافد ملايين المسلمين فى الساعات الاولى من صباح الجمعة إلى المساجد والساحات لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك مهللين ومكبرين داعين الله سبحانه أن ينعم على مصر بالامن والامان والاستقرار وأن يقى الامة الاسلامية وشعوبها كل مكروه.

وطالب خطباء وائمة المساجد فى خطبة العيد المصريين جميعا بالتوحد والتماسك والاستفادة من دروس تلك المناسبة واداء فريضة الحج بالتضحية من أجل الوطن بالعمل والاجتهاد وتوحيد الصفوف ونبذ الخلاف والحرص على الأعمال الصالحة وتحسين العلاقة بين العبد وربه وبين البشر جميعا لما فيه خير الوطن وسعادة المواطنين.

وأكد امام وخطيب الجامع الازهر الشيخ زكريا مرزوق فى خطبة العيد، معانى التضحية والفداء فى هذه الايام وضرورة تجسيدها بحب الوطن والتضحية من أجله وصلة الارحام بين المسلمين جميعا وتوحيد صف المصريين لمواجهة الظروف التى يمر بها الوطن والفداء من أجل الوطن وتعلم آداب الطاعة والانتماء من دروس الاضحية.

وأشار الشيخ مرزوق إلى أن فرحة عيد الاضحى تتمثل فى النهوض بالمجتمع وتوجيه الناس للعمل الصالح، معربا عن أمله فى أن يقى الله مصر وأمتها العربية كل مكروه وان يرفع الغمة عن الشعب السورى ويذهب عنه الويلات التى يعانى منها ويذهب الاستبداد ليعود الأمن لسوريا، مطالبا الجميع بالاستفادة من دروس التضحية والفداء فى عيد الاضحى المبارك.

من جانبه، أكد خطيب وامام مسجد الحسين الدكتور محمد حرز الله، أن من اهم دروس الاضحية التى نحن بحاجة إليها لتحقيق الأمن فى مجتمعنا هو التضحية بالنفس والمال من أجل الوطن ونصرة الحق والحرص على أعمال الطاعات ومنها صلة الارحام واغاثة المظلوم وذى الحاجة والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وتلبية نداء الله بعمل الطاعات لخير المجتمع والبشر جميعا.

وأشار إلى أهمية ترجمة معانى الأضحية فى حياتنا بالسعى لأعمال الخير ورجم الشيطان فى نفوسنا بالعمل الصالح وتعظيم حرمات الله وحب الوطن ونبذ الخلاف وتوحيد الصفوف وترك المعاصى.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق