Home » » هل يتدخل الرئيس مرسى لإنقاذ شركة الدقهلية للسكر من الانهيار؟!

هل يتدخل الرئيس مرسى لإنقاذ شركة الدقهلية للسكر من الانهيار؟!

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 7 أكتوبر 2012 | 6:48 ص



هل يتدخل الرئيس  مرسى لإنقاذ شركة الدقهلية للسكر من الانهيار؟..اقول ذلك بعد أن هددت نقابة العاملين بشركة الدقهلية للسكر بوقفة احتجاجية السبت القادم امام قصر الاتحادية، من أجل حماية صناعة السكر من التراجع والإفلاس وتشريد العمال والمزارعين، وطالبوا بتدخل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتدخل وحماية صناعة السكر الوطنية بوقف الاستيراد أو فرض رسوم جمركية لتحجيم الاستيراد فى ظل أن تكلفة السكر الأوروبى المدعوم يصل إلى 3800 جنيه للطن فى مقابل السكر المصرى يتكلف 3900 جنيه.

وأكد المهندس عصام النجريدى رئيس نقابة العاملين بشركة الدقهلية للسكر، أن شركات السكر المصرية تواجه الإفلاس، ولا تستطيع شركات السكر بيع منتجاتها من السكر، حيث يبلغ المخزون فى شركات السكر المصرية قرابة الـ700 الف طن سكر، موضحا أن الشركات بدأت فى السحب بشكل واضح حتى تغطى احتياجاتها وتدفع استحقاقات.

وأوضح النجريدى أن شركة الدقهلية للسكر، اضطرت إلى تسييل قرابة 800 مليون جنيه قروض، بفائدة تصل إلى 11 %، ووصل المخزون إلى أكثر من 150 الف طن سكر، لافتا إلى أنه إذا لم يتم بيعه ستتعرض الشركة إلى خسارة بالغة، وقد تؤدى إلى الإفلاس ويرجع دلك إلى السكر الوارد الينا من أوروبا نتيجة الشراكة الأوروبية.

ومن ناحية أخرى ناشد النجريدى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالسماح لشركات السكر بتصدير بعض انتاجها حتى لا تتعرض للخسائر وتغلق الشركات أبوابها ويتم تشريد ملايين العمال والمزارعيين والمستهلكين للسكر.

كما دعا النجريدى المستثمرين إلى تغليب المصلحة القومية على المصلحة الشخصية، مطالبا بوضع خطط طويلة الأجل لحماية الصناعة الوطنية والحفاظ على سلعة إستراتيجية ولابد من تحجيم المستوردين والمحتكرين لتلك السلعة الحيوية، والتى تؤثر فى حياة 90 مليون مصرى.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق