Home » » مقتل فتى شيعي في البحرين لدى تدخل الشرطة لتفريق تجمع للمعارضة

مقتل فتى شيعي في البحرين لدى تدخل الشرطة لتفريق تجمع للمعارضة

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 9 نوفمبر 2012 | 8:46 م

اتهمت جمعية الوفاق المعارضة شرطة البحرين بقتل فتى شيعي في السادسة عشرة من عمره الجمعة اثناء محاولة قوات الامن منع محتجين من المشاركة في تجمع للمعارضة بعد صلاة الجمعة.

(ا ف ب) - اتهمت جمعية الوفاق المعارضة شرطة البحرين بقتل فتى شيعي في السادسة عشرة من عمره الجمعة اثناء محاولة قوات الامن منع محتجين من المشاركة في تجمع للمعارضة بعد صلاة الجمعة.

وقالت جمعية الوفاق على حسابها على تويتر ان علي رضي قتل اثناء توجهه الى قرية الدراز غرب المنامة للمشاركة في صلاة يؤمها الشيخ الشيعي عيسى القاسم، بدعوة من المعارضة.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان ان فتى في السادسة عشرة توفي في حادث سير على شارع خليفة بن سلمان.

ولكن الوفاق قالت لاحقا في بيان ان "استشهد فتى بحريني يبلغ من العمر 16 عاما أثناء إعاقة قوات الأمن لحركة السير وتعطيل المرور وملاحقة المواطنين قرب منطقة القدم غرب العاصمة المنامة لمنعهم من الوصول لمنطقة الدراز لأداء صلاة الجمعة".

ووصفت الجمعية مقتل الفتى بانه اتى "نتيجة وحشية النظام في منع المواطنين من أداء صلاة الجمعة".

وتابعت "أصيب الفتى علي عباس رضي من منطقة سماهيج باصابات بليغة بعد اصطدام سيارة به أثناء ما كانت قوات النظام التي تحاصر المنطقة وتعتقل المواطنين المتوجهين للصلاة وتلاحقهم، وتعاملت بوحشية بالغة وبشكل جنوني".

وقالت ايضا ان "ذلك ياتي على اعقاب حصار امني مشدد وتعامل وحشي وقمع واصابات وحواجز عسكرية ونقاط تفتيش واعتراض للمواطنين لمنعهم من الوصول لمنطقة الدراز للصلاة خلف سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، في إطار المنهجية الأمنية القمعية التي تصادر حريات المواطنين وتمنعهم من أبسط حقوقهم الإنسانية المشروعة".

ونشرت جمعية الوفاق على فيسبوك وتويتر صورا لشيعة وهم متجهون الى الدراز ويظهر فيها رجال مسنون على الارض.

وقالت الوفاق ان الشرطة اغلقت منافذ الطرق المؤدية الى القرية الشيعية والقت الغاز المسيل للدموع على المصلين.

ويقود الشيعة الذين يشكلون غالبية سكان المملكة الخليجية منذ منتصف شباط/فبراير 2011 حركة احتجاجية ضد الحكومة.

وقمعت السلطات في منتصف اذار/مارس 2011 حركة احتجاجية في الشارع استمرت شهرا، الا ان الاحتجاجات المتفرقة استمرت، خصوصا في القرى الشيعية التي غالبا ما تشهد مواجهات مع قوات الامن.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق