Home » » أسرار عدم تطرق وزير الخارجية الامريكي للمصالحة مع الإخوان ولماذا استخدم مصطلح "ثورتين" ؟!

أسرار عدم تطرق وزير الخارجية الامريكي للمصالحة مع الإخوان ولماذا استخدم مصطلح "ثورتين" ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 4 نوفمبر 2013 | 6:44 ص


أكد أندريا زكى مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية أن جون كيرى لم يتطرق مطلقا للمصالحة مع الإخوان وأعرب عن عدم الارتياح لمناخ العنف حاليا فى مصر.

وأضاف زكى خلال حواره لبرنامج هنا العاصمة على قناة السى بى سى مساء الأحد أن جون كيرى استخدم خلال لقائه مع ممثلى المجتمع المدنى مصطلح "ثورتين".

وذكر زكى أن الحوار مع جون كيرى تم على مرحلتين سبقها الحديث مع مساعديه قبل لقائه ، مؤكدا على ان الحوار ركز على ضرورة الدعم الاقتصادى لمصر.

وأفاد زكى ان جون كيرى ركز خلال لقائه مع شخصيات المجتمع المدنى أن الشعوب بعد ثورتين يجب أن تنتقل للديمقراطية ، مؤكدا كيري على دعم خارطة الطريق التى تحظى بدعم الشعب المصرى باستثناء تيار معين وخطواتها تدعم الطريق للديمقراطية ، مشيرا إلى أن جون كيرى أكد على وجود ايجابية فى العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر..وحرصه على أن يعيش الشعب المصرى بسلام.

من جانب اخر وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري مساء الاحد الى الرياض في زيارة تهدف الى محاولة احتواء التوتر مع السعودية، حليفة واشنطن، على خلفية الملفات السورية والايرانية والمصرية. وتندرج زيارة كيري في اطار جولة اقليمية تستمر احد عشر يوما بدأها الاحد بزيارة القاهرة.

وكان كيري قد غادر القاهرة مساء الأحد بعد زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات التقى خلالها المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، والفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، وعدد من المسئولين لبحث آخر تطورات الأوضاع في مصر. وتعد زيارة كيري هي الأولى له منذ أحداث 30 يونيو وقبل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بيوم واحد، كما أنه عقد مؤتمرا صحفيا مع وزير الخارجية نبيل فهمي لتوضيح أسباب الزيارة والتأكيد علي العلاقات الطيبة بين مصر وأمريكا.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق