Home » » الداخلية المغربية تعلن تفكيك "خلية ارهابية"

الداخلية المغربية تعلن تفكيك "خلية ارهابية"

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 2 نوفمبر 2012 | 10:17 ص

اعلنت وزارة الداخلية المغربية الخميس اعتقال تسعة اشخاص هم افراد في "خلية ارهابية" كانت تخطط لاقامة معسكر تدريب في منطقة الريف الجبلية (شمال) بهدف شن هجمات على "السلطات العمومية".

(ا ف ب) - اعلنت وزارة الداخلية المغربية الخميس اعتقال تسعة اشخاص هم افراد في "خلية ارهابية" كانت تخطط لاقامة معسكر تدريب في منطقة الريف الجبلية (شمال) بهدف شن هجمات على "السلطات العمومية".

واوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الانباء المغربية ان خمسة من المعتقلين وضعوا قيد التوقيف الاحتياطي فيما لا يزال الاربعة الاخرون "تحت الحراسة النظرية" لاستكمال التحقيق معهم.

وتأتي هذه العملية بعد اعتقال شخصين في 17 تشرين الاول/اكتوبر متهمين بالاعداد لقتل احدى العرافات في سلا قرب الرباط. وتحدثت السلطات يومها عن ناشطين سلفيين.

واضافت الداخلية "اسفرت التحريات التي قامت بها المصالح الامنية المغربية (...) عن الكشف عن مخطط لعناصر الخلية الارهابية المفككة لاقامة معسكر بسلسلة جبال الريف لتوظيفه كقاعدة خلفية بهدف شن عمليات إرهابية ضد السلطات العمومية".

ولفتت الى ان "عناصر هذه الخلية كانت تنوي صنع متفجرات بالاعتماد على الشبكة العنكبوتية، كما برمجت للسطو على محلات تجارية بمدينة سلا بهدف تمويل مشاريعها الإجرامية".

وتابعت ان "العناصر الموقوفة قامت بوضع حاجز أمني مزيف على مقربة من مدينة وزان (شمال غرب) حيث حاولت الاستيلاء على كميات من البضائع كانت في حوزة أحد المهربين الذين ينشطون بالمنطقة".

واوردت الداخلية انه "تم خلال عملية توقيف المشتبه فيهم في 17 تشرين الاول/اكتوبر حجز سكينين من الحجم الكبير وقناعين وحبلين احدهما معد للشنق وصدريتين ومصباح يدوي ومعدات تدخل في تسهيل الأعمال الإجرامية بالاضافة الى اعلام سوداء ترمز لتنظيم القاعدة".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق