Home » » الرئيس المصرى : العدوان الاسرائيلي على غزة غير مقبول

الرئيس المصرى : العدوان الاسرائيلي على غزة غير مقبول

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 15 نوفمبر 2012 | 1:14 م


القاهرة - أ.ش.أ


أدان الرئيس محمد مرسي العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة .. وأعرب عن تعازيه لأهالي الضحايا الذين استشهدوا بنيران إسرائيلية خلال غارات جوية استهدفت قطاع غزة.

وأكد في بداية اجتماع عقده الخميس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة إن الشعب والقيادة والحكومة في مصر تقف بكل امكانياتها لمنع العدوان الإسرائيلي وإراقة الدماء.

وأضاف:علي إسرائيل إدراك أننا لانقبل العدوان الذي يؤثر سلبا على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وطالب الرئيس مرسي بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة بشكل عاجل, وقال: "نحن حريصون على متابعة الموقف بالنسبة للعدوان الاسرائيلي على غزة الذى أدى لمقتل العديد من أبناء غزة والذى تكرر بشكل غير مقبول".

وأضاف: أننا نتواصل مع قطاع غزة بأكمله ومع الفلسطينين ونقف معهم حتى نمنع هذا العدوان عليهم, فنحن لا نقبل بأى حال من الأحوال استمرار هذا العدوان والتهديد المستمر لقطاع غزة.

وقال الرئيس مرسي "على إسرائيل ان تدرك رفضنا لهذا العدوان الذى يؤثر تأثيرا سلبيا على الاستقرار والأمن فى المنطقة".

وأضاف : كان موقفنا واضح بالامس, وعبرنا عن هذا الموقف بسحب سفيرنا فى إسرائيل , واستدعاء السفير الاسرائيلي لابلاغه رسالة عبر وزارة الخارجية بموقفنا من العدوان على غزة.

واستطرد : كان السفير الاسرائيلي مغادرا من القاهرة فقمت بإبلاغه الرسالة وتم التواصل مع العالم.. وأجريت اتصالا بالامين العام للجامعة العربية وطلبت منه عقد اجتماع طاريء على مستوي وزراء الخارجية فى الجامعة العربية فى أسرع وقت ممكن لبحث سبل منع العدوان على غزة ودعم الشعب الفلسطيني والوقوف معه.

وأكد الرئيس مرسي أن مصر تواصلت أيضا مع كل الاطراف المعنية من اجل وقف العدوان علي غزة , وقال "اجريت اتصالا بالامين العام للامم المتحدة بان كى مون وابلغته موقفنا وطلبت منه أن تتحمل المنظمة الدولية المسئولية تجاه منع هذا العدوان وضمان عدم تكراره,منوها غلي تفهم بان كى مون للموقف وتأكيده على نقل هذه الرسالة إلى الجانب الاسرائيلي.

وأشار مرسي إلي انه أجري اتصالا اقبل فجر اليوم بالرئيس الامريكي باراك اوباما وأبلغته بضرورة ايقاف هذا العدوان وعدم تكراره وضمان السلام والامن فى المنطقة.

ولفت إلى أنه بحث مع أوباما سبل تحقيق التهدئة والسلام والامن والاستقرار في المنطقة دون مشكلات مستقبلية.. مؤكدا علي دور مصر وحرصها على العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية ومع العالم ورفضها التام لهذا العدوان وحصار الفلسطينين.

وأضاف: اتفقنا على ان تتواصل مصر والولايات المتحدة لمنع التصعيد اواستمرار العدوان بهذا الشكل على الفلسطينين.

وأشارمرسي إلي أنه أجري أيضا اتصالا بالممثل الأعلى للشئون الخارجية والمنية بالاتحاد الوروبي كاترين آشتون,التى توجد الآن فى مصر, وأكد لها أن تنتظر ما يمكن أن تفعله الاتحاد الاوروبي لمنع الاضطرابات في المنطقة ولتحقيق السلام بمفهومه الحقيقي.

حضر الاجتماع الذي ناقش أهم المستجدات الداخلية والإقليمية وفي مقدمتها تداعيات العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة..الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمد جمال الدين وزير الداخلية والأستاذة بكينام الشرقاوي مساعد الرئيس للشئون السياسية والدكتور عصام الحداد مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق