Home » » محافظ الدقهلية يمارس هوايته المفضلة الكذب ...تصاعد أزمة المواصلات بالمنصورة

محافظ الدقهلية يمارس هوايته المفضلة الكذب ...تصاعد أزمة المواصلات بالمنصورة

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012 | 11:45 ص




فى الوقت الذى يعاني مواطنو مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، من أزمة مواصلات طاحنة تطل عليهم كل صباح،  وسط استغلال سائقي التاكسي وعدم التزام السرفيس بخطوط السير المحددة، فضلا عن تجزئة الخط على مرحلتين لكي يحصل على أجرة مضاعفة.

 لم يلتزم سائقي التاكسي بالنديرة، بالإضافة إلى أنهم يركبون أكثر من شخص في وقت واحد؛ فمثلا من الممكن أن يكون عدد الركاب أربعة أشخاص في التاكسي، ويأخذ نفس البنديرة 3 جنيهات من كل شخص".

 السائقين في المنصورة امر صعبة جدا جدا، متعرفش تركب من خط "سندوب - الجامعة" إلا إذا كان عندك سائق معرفة، ممكن ياخدك معاه من نوع المجاملة" ، مضيفا أن هناك استغلال كبير من السائقين من خلال تجزئة الخط ومضاعفة الأجرة، ومن المستحيل تعرف تروح الجامعة من سندوب على مرة واحدة لازم تنزل أخر كوبري طلخا أو تدفع أجرة مضاعفة والمشكلة تزيد في المساء فلا يوجد سرفيس نهائي، مما يدفعه إلى استقلال تاكسي.


وبدل من البحث عن حل للمشكلة خرج علينا المحافظ ليتجمل ويمارس هوايته فى الكذب فقد أكد اللواء صلاح الدين المعداوي - محافظ الدقهلية - أن وزير النقل وافق على قيام الوزارة بتدبير القيمة المالية اللازمة لإجراء دراسة فنية متخصصة بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق؛ للبدء في مشروع مترو أنفاق المنصورة.

وأشار أن الهدف من ذلك تنفيذ مرحلتين من المشروع بصفة مبدئية ونقل خط السكة الحديد الحالي خارج مدينة المنصورة وتحويل المحطة الحالية إلى محطة رئيسية للمترو, وكذا إنشاء عدد 2 خط مترو بصفة مبدئية وإمكانيـــة التمويل من خلال وزارة النقـل.

كما كلف "وزيــر النقل" أجهزة الوزارة المختصة بتقديم الدعم الفني لعملية إنشاء خط ملاحي يتكون من 2 أتوبيس نهري وكذا عدد 2 مرسى, وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والتعاون الدولي.

وأوضح "المعداوى" بأنه سيتم إعداد الخطابات الرسمية لكل من وزارتي التنمية المحلية والتعاون الدولي للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن .


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق