Home » » الدستور أشاد به القاصي والداني والمنسحبون من التأسيسية

الدستور أشاد به القاصي والداني والمنسحبون من التأسيسية

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 1 ديسمبر 2012 | 9:54 ص


طنطا - أ ش أ


أكد الدكتور جمال حشمت عضو الجمعية التأسيسية للدستور أن الدستور الجديد أشاد به القاصي والداني حتى المنسحبون من الجمعية التأسيسية، قالوا إنه دستور سيكون فخرا للعالم كله، ولا يوجد مبرر لهم لانسحابهم من اللجنة، حتى لم يقدموا مبررا رسميا لموقفهم، ولكن اللجنة كان بها أغلبية بذلت جهودا مضنية وواصلت الليل بالنهار من أجل خروج الدستور المصري في هذا الشكل الرائع.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت بنقابة المعلمين بالغربية برئاسة أبو المجد صيام نقيب المعلمين بالمحافظة، تحت عنوان "اعرف دستورك".

وطالب حشمت الشعب بالوعي ودراسة القانون جيدا واستيعابه، وان لا يترك مواطن الفرصة لأحد أن يملي عليه إملاءات سلبية أو إيجابية، فالشعب أوعى أن يستدرك أو يكون أداة لقوى سياسية مختلفة.

وأضاف حشمت، أن هناك شبهات وتخوفات نجح الإعلام في ترسيخها للمواطن وتخويف الشعب منها لا أساس لها من الواقع، مؤكدا أن الدستور اشتمل على كل المقومات للهوية المصرية والشخصية المصرية الأصيلة للشعب المصري وهذا شرط جوهري لكل دستور شعبي صحيح.

وأكد أن ليس هناك اتفاق بين القضاة في موقفهم الأخير، وهذا شيء ليس بجديد فالقضاة سيظلون رمزا نعتز به ونفتخر فهم من سحلوا من أجل الحرية والكرامة في عهد النظام السابق.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق