Home » » هل تطبق جبهة الإنقاذ العصيان المدني والاعتصام حول "الاتحادية" ؟!

هل تطبق جبهة الإنقاذ العصيان المدني والاعتصام حول "الاتحادية" ؟!

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 1 ديسمبر 2012 | 9:49 ص


أكدت جبهة الإنقاذ الوطني التزامها برفض الإعلان الدستوري والتي وصفته بالمشوه والباطل مؤكدة على الحق في استخدام كل خطوات النضال السلمي والمدني بما فيها الإضراب العام والعصيان المدني الشامل لعمال وفلاحين وموظفي القطاع الخاص معلنا ان قادة الجبهة سينضمون لاعتصام التحرير وسيبيتون مع معتصميه.

وأعلنت الجبهة في اجتماعها - مساء الجمعة - في مقر حزب الوفد على لسان حسين عبدالغني مسئول اللجنة الإعلامية عن تكليف الجبهة ورموزها وقادتها بالتواجد في هذه المحافظات ابتداء من يوم غد مشيرا ان الجبهة تدرس بكل جدية وتصميم الاستجابة لمطالب المعتصميين منذ الجمعة الماضية والثلاثاء الذي تلاها وجمعة اليوم بالزحف نحو قصر الاتحادية والاعتصام حوله.

وإلى نص البيان :" إنطلاقا ً من الإرادة الشعبية التي أكدت مسيرات ومظاهرات اليوم والإعتصامات المستمرة منذ يوم الجمعة الماضي إصرارها على رفض إعلان الإستبداد الرئاسي ومشروع دستور وضعه فصيل سياسي واحد ومرره بليل من خلال جمعية باطلة دون مشاركة جميع أطياف الشعب المصري ومن ثم دون توافق وطني، تعلن جبهة الإنقاذ عن التأكيد على التضامن مع الرفض الشعبي الواسع لإعلان الإستبداد الرئاسى وصولا ً لإسقاطه.

وتابع البيان :"ونحمل رئيس الجمهورية المسئولية الكاملة عن الأزمة الخطيرة التي تمر بها البلاد منذ 22 نوفمبر الماضي والتي تصاعدت مع إنتهاء الجمعية التأسيسية من وضع الدستور في مشهد عبثي ونؤكد أن إستمرار سياسة العناد والتهوين من حجم الرفض الشعبي وإعتزام رئيس الجمهورية طرح مشروع الدستور الباطل للإستفتاء الشعبي يعرض البلاد لحالة من الشلل التام ويضرب شرعية الرئيس في مقتل.

وأضاف: "نؤكد على بطلان مشروع الدستور الذي أقرته الجمعية التأسيسية لإفتقاده لشرعية التوافق الوطني مما يجعل عرضه على الإستفتاء الشعبي إحتيالا ً على إرادة الأمة وتحية وتقدير للموقف الوطني المشرف والمسئول لقضاة مصر في دفاعهم عن إستقلال القضاء وحمايتهم للعدالة ورفضهم القاطع للإعلان الدستوري.

وفي نهاية البيان: "تحية وتقدير للموقف الوطنى المشرف والمسئول للمثقفين والفنانين ووسائل الإعلام من محطات تليفزيونية وصحف مستقلة وحزبية فى الدفاع عن حرية الإعلام والرأى والتعبير وقراراتها لحجب الصحف وتعتيم الشاشات احتجاجا على الإعلان الدستورى ومشروع الدستور المشوة".

حضر الإجتماع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ، عمرو موسى رئيس شرف حزب الوفد ، حمدين صباحى رئيس التيار الشعبى ، سامح عاشور نقيب المحامين ، د. سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية المستقيل ، د. محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى ، د. عبد الجليل مصطفى القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير ، د. أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار ، د. أسامه الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة ، عماد سيد رئيس حزب العدل ، د. عمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرية ، أحمد عبد الحفيظ وعاطف مغاورى القياديان بالحزب الناصرى ، فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد ، إبراهيم إدوارد وهانى رمسيس إئتلاف شباب ماسبيرو ، د. محمود أباظة رئيس حزب الوفد السابق ، منير فخرى عبد النور القيادى بحزب الوفد ، ناصر عبد الحميد القيادى بحزب الدستور ، الفنان خالد يوسف ، د. نيفين سعد و إيناس مكاوى القياديون بالتيار الشعبى ، أحمد خير رئيس الإتحاد القومى لعمال مصر ، محمود العلايلى حزب المصريين الأحرار ، أحمد فوزى وباسم كامل من قيادات الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى ، محمد عبد الرؤوف أمانة إئتلاف شباب الثورة ، هانى الحسينى عضو المكتب السياسى لحزب التجمع.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق