Home » » حماس: رفع تمثيل فلسطين بالامم المتحدة"كسبا جديدا"على طريق التحرير

حماس: رفع تمثيل فلسطين بالامم المتحدة"كسبا جديدا"على طريق التحرير

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 30 نوفمبر 2012 | 8:15 م


غزة -ا ف ب


اعتبر قيادي في حركة حماس ان تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة الخميس لصالح رفع تمثيل فلسطين في المنظمة الدولية الى مستوى دولة مراقب، "كسبا جديدا على طريق التحرير وعودة" اللاجئين الفلسطينيين.

وقال احمد يوسف ان تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة هو "كسب جديد على طريق التحرير والعودة ونهنئ انفسنا به"، واضاف يوسف وهو مستشار وزارة الخارجية في حكومة حماس "نحن نعتبر هذا الكسب انجازا تراكميا القى بظلال البهجة على شعبنا" وتابع "نقول للشعب اتت ساعات الفرج وان شاء الله كسب جديد بانهاء الانقسام" الفلسطيني، وقال "اعتقد كما اسعد حماس انتصار المقاومة في العدوان الاخير، فقد اسعد فتح بالانتصار السياسي والكسب السياسي والكل يسجل هدفا للقضية الفلسطينية".

كما اكد ترحيب حركته بزيارة الرئيس محمود عباس الى غزة "لانهاء الانقسام ولنجسد المصالحة والوحدة".

من ناحيته قال اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حماس في بيان مقتضب قبيل التصويت في الامم المتحدة "نحن نؤيد اي انجاز سياسي لشعبنا على طريق انتزاع الدولة على قاعدة عدم الاعتراف بالمحتل او التفريط بثوابتنا الاستراتيجية وحقوقنا الثابتة وفي مقدمتها حق العودة".

وخرج الاف الفلسطينين غالبيتهم من نشطاء ومؤيدي حركة فتح في اول ساعات فجر الجمعة في مناطق مختلفة في قطاع غزة ابتهاجا برفع التمثيل لفلسطين في الامم المتحدة وتاييدا للرئيس عباس.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق