Home » » وسط صراع كبير "التأسيسية" تكثف من جلساتها لمناقشة الدستور

وسط صراع كبير "التأسيسية" تكثف من جلساتها لمناقشة الدستور

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 3 نوفمبر 2012 | 10:01 م



أ ش أ


تعقد الجمعية التأسيسية للدستور جلسات عمل مكثفةاعتبارا من غد الأحد ولمدة أربعة أيام متتالية تبدأ خلالها في مناقشة المسودة الأولية لمشروع الدستور الجديد.

وصرح الدكتور وحيد عبد المجيد - المتحدث الإعلامي باسم الجمعية - بأنه سيتم عقدجلسات مكثفة لإجراء مناقشات موسعة بين أعضاء الجمعية حول مشروع المسودة ليعرض كلمنهم رؤيته بشأن مواد الدستور الجديد.

واستبعد عبد المجيد إجراء أي تصويت على مواد الدستور في الوقت الحالي، مشيراإلى وجود مواد خلافية في مسودة الدستور لا يزال النقاش يجري حولها بين أعضاءالجمعية على هامش اجتماعها.

وكشف عبد المجيد أن الخلاف حول المادة الثانية والمرجعية للشريعة الإسلامية تمالانتهاء منه وتوصل أطراف الخلاف إلى اتفاق بخصوصها أنهى تقريبا اختلاف الرؤىحولها إلا أنه أوضح أن هذا الاتفاق مرتبط بانتهاء المناقشات حول جميع الموادالخلافية باعتبار أنها جملة واحدة.

وأشار عبد المجيد إلى أن اجتماعات لجنة الصياغة الحالية لا علاقة لها بمناقشةالقضايا الخلافية بشأن مواد الدستور, وإنما تعكف اللجنة على إنهاء بعض المسائلالفنية المتعلقة بصياغة عدد من مواد الدستور التي وردت في المسودة الأولية وذلكلإنهائها قبل عرض المسودة للنقاش غدا.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق