Home » » على مسرح قصر ثقافة المنصورة..ورش لتنمية مهارات "ميكانست المسرح" بقصور الثقافة

على مسرح قصر ثقافة المنصورة..ورش لتنمية مهارات "ميكانست المسرح" بقصور الثقافة

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 11 مارس 2012 | 2:06 م


بدأت هيئة قصور الثقافة ورشة تدريبية لتنمية فن خشبة المسرح "ميكانست المسرح" خلال الفترة من 10 حتى 15 مارس الجارى بمسرح قصر ثقافة المنصورة، تهدف لتدريب مجموعة من فنيي المسرح لتعريفهم بالمفاهيم النظرية والعلمية فى مجالات الإضاءة وديكور المسرح والصوت.

تقدم الورشة فى الجانب النظرى محاضرات حول مفهوم ووظائف الإضاءة المسرحية وملحقاتها وتقسيم خشبة المسرح وطرق ضبط الكشافات والتعرف على أشكال المسارح وأنواعها والديكور المسرحي وأنواعه وأنواع الصورة فى المسرح ومعدات الصوت وكيفية تركيبها بشكل صحيح.

وفى الجانب العلمي تقام تجارب علمية فى فك الكشافات وكيفية التعامل معها، عمل لحظات ضوئية مختلفة، وتحليل أثر الضوء على العرض المسرحى، بالإضافة إلى التدريب على الطرق السليمة لرفع باتوهات الديكورات وتثبيتها وتعليقها وكذلك كيفية المحافظة على ستائر المسرحى.

يستفيد من الدورة عشرون فنيًا من أبناء الهيئة وتهدف إلى اعتماد جيل من الفنيين فى مجالات المسرح المتعددة من خلال المحاضرات النظرية والعلمية، تقدمها لجنة من المسرحيين مكونة من الفنان حازم شبل مدير قسم المسرح والفنون بالجامعة الأمريكية سابقًا، والفنان محمد عبد اللطيف مدير التجهيزات الفنية بمسارح الأوبرا.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق