Home » » الأمم المتحدة تسعى لجمع 1.5 مليار دولار لمواجهة الأزمة السورية

الأمم المتحدة تسعى لجمع 1.5 مليار دولار لمواجهة الأزمة السورية

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 19 ديسمبر 2012 | 9:38 م

صورة ارشيفية


(رويترز) - ناشدت الأمم الأمم المتحدة المجتمع الدولي يوم الأربعاء توفير تمويل بقيمة 1.5 مليار دولار لتقديم مساعدات ضرورية للسوريين الذين قالت إنهم يواجهون وضعا إنسانيا "آخذ في التدهور بشدة".

وقالت المنظمة الدولية في بيان إن دعوتها لتقديم 519.6 مليون دولار لمساعدة السوريين داخل بلادهم ومليار دولار أخرى لتلبية احتياجات ما يصل إلى مليون لاجيء سوري في خمس دول تشكل "أكبر مناشدة لتقديم مساعدات إنسانية في المدى القصير على الإطلاق".

وقال رضوان نويصر المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة والذي دعا في جنيف إلى جمع هذه الاموال "حجم هذه الأزمة الإنسانية لا يمكن التشكيك فيه."

وفي داخل سوريا تستهدف هيئات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة مساعدة أربعة ملايين شخص في حاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة منهم ما يقدر بنحو مليوني نازح.

وقالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إنه تم تسجيل أكثر من 525 ألف لاجيء سوري بالفعل وإن أحدث تقدير يشير إلى أن ما يصل إلى مليون لاجيء في خمس دول -تشمل مصر للمرة الأولى- سيحتاجون المساعدة خلال النصف الأول من عام 2013.

وقال بانوس مومتزيس مبعوث مفوضية اللاجئين بالمنطقة "ما لم تتوفر هذه الأموال سريعا لن نتمكن من تلبية الاحتياجات الأساسية للمدنيين الذين يفرون من سوريا على مدار الساعة وكثير منهم في حالة بائسة حقا."
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق