Home » » وزارة القوى العاملة ستوفر 20 ألف فرصة عمل جديدة بألف جنيه شهريًّا

وزارة القوى العاملة ستوفر 20 ألف فرصة عمل جديدة بألف جنيه شهريًّا

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 24 ديسمبر 2012 | 7:30 ص


نشر الموقع الرسمى لحزب الحرية والعدالة تصريحات عن خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، عن توافر فرص عمل من خلال البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل، بلغت أكثر من 20 ألف فرصة عمل في القطاع الخاص بمتوسط أجر 1000 جنيه شهريًّا، ويمكن للراغبين في شغل تلك الوظائف التقدم إلى أقرب مكتب عمل لاستيفاء النموذج المعد لذلك، أو على موقع وزارة القوى العاملة والهجرة، وستتم الترشيحات لأقرب مكان لمحل الإقامة.

وناشد الوزير شباب مصر بالاستفادة من هذه الفرص من أجل إعطاء دفعة قوية للقطاع الخاص، وإعادة عجلة الإنتاج للدوران؛ لأنه يعاني من عجز شديد في بعض التخصصات حتى يستطيع الاقتصاد المصري من تخطي العقبة التي يمر بها.

وفي سياق متصل أظهر تقرير حديث صادر عن وزارة القوى العاملة والهجرة حول نشاط الوزارة في مجال التدريب المهني عن شهر نوفمبر الماضي، أن الوزارة قامت بتدريب عدد 1077 متدربًا ومتدربة بمراكز التدريب المهني التابعة للوزارة والمواقع التدريبية التابعة لجهات أخرى بمختلف المحافظات.

وأضاف التقرير أنه تم تنفيذ عدد 9 دورات تدريبية ضمن مشروع مبادرة الصالحية لتدريب عدد 135 متدربة على مهن الخياطة التفصيل، كما قامت بتنفيذ تنفيذ عدد 2 دورة تدريبية لعدد 47 متدربة من العاملات بوزارة القوى العاملة والهجرة، وذلك لرفع كفاءتهن ضمن مشروع مبادرة الصالحية.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن الوزارة قامت بإلحاق عدد 150 متدربا بمراكز تدريب المطابع الأميرية اعتبارًا من 1/10/2012، وكانت المحافظات التي تم تنفيذ التدريب فيها هي (بورسعيد، دمياط، القليوبية، أسيوط، سوهاج، القليوبية، الشرقية، كفر الشيخ، الدقهلية).

وكانت المهن التي تم التدريب عليها هي (إلكترونيات، تكييف وتبريد، أجهزة منزلية، طباعة، خياطة وتفصيل، مشغولات يدوية، نجارة أثاث، تركيبات كهربائية، سباكة صحية، حاسب آلي، كهرباء توصيلات، لحام، ميكانيكا سيارات، ألوميتال).

كما تم إجراء عمليات التوجيه المهني لعدد 59 متدربا لإلحاقهم ببرامج التدريب المهني بمعهد السالزيان على مهن (تبريد وتكييف، تحكم آلي، كهرباء تركيبات، إسكادا، الكترونيات، تحكم رقمي cnc، تحكم عددي، plc، خراطة، لف محركات، لحام كهرباء).

كما قامت الوزارة أيضًا بمراجعة خطة وزارة الإنتاج الحربي الخاصة بالتدريب، وكذلك خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وبلغ عدد المتدربين بها 1495، 1215 على التوالي.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق