Home » » مقتل اكثر من الف جندي افغاني

مقتل اكثر من الف جندي افغاني

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 31 ديسمبر 2012 | 12:21 ص

قتل اكثر من الف جندي افغاني في المعارك خلال 2012 في اثقل حصيلة منذ بداية الحرب على طالبان في حين يتولى الجيش الوطني مزيدا من المسؤوليات قبل انسحاب قوات الحلف الاطلسي في 2014، على ما افاد مسؤول افغاني الاحد

(ا ف ب) - قتل اكثر من الف جندي افغاني في المعارك خلال 2012 في اثقل حصيلة منذ بداية الحرب على طالبان في حين يتولى الجيش الوطني مزيدا من المسؤوليات قبل انسحاب قوات الحلف الاطلسي في 2014، على ما افاد مسؤول افغاني الاحد.

وقال الجنرال محمد ظاهر عظيمي الناطق باسم وزارة الدفاع ان "خلال الاشهر التسعة الماضية قتل 906 جنود، وفي المجموع قتل 1056 جنديا خلال 2012" مؤكدا ان "الحصيلة اسوأ مقارنة بالسنوات الاخيرة".

وقدرة الجيش الذي يتطور بسرعة من اجل احتواء المقاتلين الاسلاميين، اساسية لتفادي حرب اهلية شاملة في افغانستان بعد انسحاب الجنود المئة الف في قوات ايساف الدولية نهاية 2014.

واكد الجنرال عظيمي ان الجيش يتولى مسؤولية ضمان الامن في 75 في المئة من اراضي البلاد لكنه في حاجة الى تجهيزات افضل وخصوصا حماية من الالغام للحد من خسائره.

وقرر الحلف الاطلسي تدريب اكبر عدد من الجنود والشرطيين الافغان ال350 الفا بحلول نهاية 2014 كي يضمنوا استقرار افغانستان.

والانشقاق وانخفاض نسبة الذين يعاودون الانخراط في الجيش هما المشكلتان الرئيسيتان اللتين تشغلان القادة العسكريين الافغان والاطلسيين.

وقد تسببت "الهجمات من الداخل" التي يشنها عناصر من قوات الامن الافغانية على جنود الحلف الاطلسي والمدربين الغربيين بسقوط ستين قتيلا هذه السنة، وادت الى نسف الثقة بين ايساف والعسكر الافغان بشكل خطير.

واطاح تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة في 2001 بحكم طالبان التي تخوض من حينها حركة تمرد للاطاحة بنظام الرئيس حميد كرزاي.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق