Home » » تصعيد من أحزاب الدقهلية و جبهة الإنقاذ بالمنصورة تطالب الأهالى برفض الإعلان الدستورى

تصعيد من أحزاب الدقهلية و جبهة الإنقاذ بالمنصورة تطالب الأهالى برفض الإعلان الدستورى

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012 | 10:49 ص



اجتماع طارئ لتنسيقية أحزاب الدقهلية


عقد مساء  الإثنين عدد من  أعضاء القوى والحركات والأحزاب السياسية بالدقهلية الرافضة لقرارات الرئيس محمد مرسى اجتماعا بمقر الحزب العربي الناصري بالدقهلية، لبيان موقفهم من قيام الرئيس بطرح مشروع الدستور للاستفتاء .

وأكد محمود مجر أمين الحزب الناصري بالدقهلية على الشعب المصري بمختلف طوائفه يجب أن يعلم أننا جميعا مع الشريعة الإسلامية ولكن عندما خرج المتأسلمين لتطبيق الشريعة فهذا يعبر عن دعمهم لرئيس الجمهورية محمد مرسى، لذلك لابد من إقناع الناس للنزول للصندوق لإسقاط الدستور، مؤكدا على ضرورة مقاطعة الإنتخابات .

وأضاف محمد بركات قائلا :" أننا أمام خيارين أصعب من بعضهما فلابد أن يكون هناك ضمانات كالإشراف القضائي بالكامل ورقابه من منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وأسلوب محدد فى الفرز مثلما حدث فى الانتخابات الرئاسية " .

وأكد المشاركون فى الاجتماع على  أنه سيتم تنظيم مؤتمر للتوعية يوم الجمعة القادمة بمنية النصر  كما سيتم تنظيم مسيره يوم الأحد القادم سيشارك فيها عدد من محامى الدقهلية وحشد كبير من القوى السياسية والحركات لتوعية المواطنين بخطورة الدستور وتحديد المواد التى تؤدى بالبلاد إلى كارثة، كما قرروا تشكيل لجنة لإدارة ميدان الثورة بالمنصورة  .

حضر الاجتماع مسئولي عن الحزب العربي الناصري والوفد والشيوعي المصرى والتحالف الشعبى والوفاق القومي والجبهة الديمقراطية والتحرير والأحرار والمصريين الأحرار واتحاد شباب الأحزاب والتيار المصرى والتيار الشعبى والتيار الناصري ومنظمة كل المصريين ولجنة دعم فلسطين .



كما أصدرت جبهة الإنقاذ الوطنى بالدقهلية بيانا  تحت عنوان ( إنقذ بلدك )، وجاء فى  البيان "أخى المواطن .. أختى المواطنة ... يا من تصدرتم مشهد النضال فى يناير المجيد ... يامن صنعتم بايديكم مجد مصر ورسمتم بتطلعاتكم مستقبل جيلكم و مستقبل مصرنا الحبيبة لقد وقع على عاتقكم مسئولية بناء الوطن، بناء وطن سرق من بين أيدينا بعدما ضحينا بدمائنا و أرواحنا من أجله ومن أجل حرية مواطنيه ".

وطالب البيان من الجميع التجمع بميدان الثورة بالمنصورة أمام المحافظة الساعة الثالثة عصرا اليوم فى مليونية

وأضاف البيان " إننا اليوم نجد أنفسنا أمام ديكتاتورية جديده صنعها من تسلقو على أكتافنا فى الميادين و تلوثت أياديهم بدماء شهداء جدد ولم يكتفو بتسلق السلطه فقط بل عملوعلى تحصين قرارتهم و ذلك لإجبارنا على أن نكون بين إختيارين هما الاصعب فى التاريخ المصرى فإما الاعلان المشوه وإما دستور منتصف الليل المسلوق و لكننا اليوم نعلن رفضنا التام لكل أنواع الديكتاتورية والمتاجرة الدينية فلسنا معارضين (للشريعة الإسلامية التى ترفض ما يتهموننا به) " .

وناشد البيان كل الشباب والرجال و النساء إستكمال ما بدأوه من نضال بالحشد فى الميادين الثورية ودعم الثورة المصرية من جديد لننال ما نتمناه من حرية حقيقية .

وأعلنت الجبهة فى بيانها على ان مطالبهم تتمثل فى إلغـــــاء الإعلان الدستورى و عدم المساس بسيادة القضاء و إعادة تشكيل لجنةتأسيسية توافقية من مختلف أطياف الشعب المصرى.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق