Home » » فوز رئيس الحزب الديموقراطى الايطالي بمنصب رئاسة الحكومة

فوز رئيس الحزب الديموقراطى الايطالي بمنصب رئاسة الحكومة

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 3 ديسمبر 2012 | 11:28 ص

انتخب رئيس الحزب الديموقراطي بيرلويغي برساني الاحد مرشحا ليسار الوسط الايطالي لمنصب رئيس الحكومة في انتخابات 2013 بفوزه في الدورة الثانية من الانتخابات الداخلية للحزب على منافسه ماتيو رينزي بحسب النتائج الجزئية.


(ا ف ب) - انتخب رئيس الحزب الديموقراطي بيرلويغي برساني الاحد مرشحا ليسار الوسط الايطالي لمنصب رئيس الحكومة في انتخابات 2013 بفوزه في الدورة الثانية من الانتخابات الداخلية للحزب على منافسه ماتيو رينزي بحسب النتائج الجزئية.

وحصل برساني على 61,5% من الاصوات مقابل 38,5% لمنافسه بعد فرز 18,7% من الاصوات وفق اللجنة المنظمة للانتخابات.

وتتطابق هذه الارقام مع استطلاع نشر قبل دقائق وتمثل فوزا واسعا دعا رينزي الى الاعتراف به فورا.

وقال ماتيو رينزي في تغريدة لانصاره على موقع تويتر "كان مبررا ان اجرب فرصتي وهو ما كان امرا جميلا وانا افعله معكم. اشكر الجميع من كل قلبي".

وبرساني (61 عاما) رجل دولة تولى الوزارة مرتين (خصوصا التنمية الاقتصادية) في حكومات يسار الوسط وتصدر الدورة الاولى للانتخابات بحصوله على 44,9% من الاصوات متقدما على رينزي (37 سنة) رئيس بلدية فلورنسا الذي حصل على 35,5%.

وبذلك اصبح لدي برساني فرص قوية لخلافة رئيس الحكومة الحالي ماريو مونتي في الانتخابات التشريعية المقررة في اذار/مارس او نيسان/ابريل 2013 مع تصدره كل استطلاعات الرأي منذ اشهر.

وكانت حكومة مونتي "التقنية" حلت محل سيلفيو برلوسكوني في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 في خضم ازمة اليورو.

اما اليمين الايطالي فيعيش حالة ازمة اذ يبدو ان حزب شعب الحرية على وشك الغاء الانتخابات التمهيدية المقرر تنظيمها في 16 كانون الاول/ديسمبر. وقد ضاعف برلوسكوني التصريحات المتناقضة في هذا الصدد ولا يزال غير معروف ما اذا كان سيرشح نفسه لهذه الانتخابات ام لا.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق