Home » » مقتل أمير تنظيم القاعدة في جنوب بغداد خلال عملية أمنية بالموصل

مقتل أمير تنظيم القاعدة في جنوب بغداد خلال عملية أمنية بالموصل

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 21 ديسمبر 2012 | 7:18 م


بغداد- أ ش أ


لقي أمير تنظيم القاعدة في جنوب بغداد مصرعه خلال عملية أمنية مشتركة نفذت في مدينة الموصل بمحافظة نينوى, فيما اعتقلت قوة من الشرطة ثمانية عناصر من التنظيم شمال الكوت مركز محافظة واسط , جنوب شرق بغداد.

وقال قائد الفرقة 17 في الجيش العراقي ناصر الغنام, إن قوة مشتركة من الفرقة 17 والفرقة الثانية في الجيش نفذت مساء الجمعة عملية امنية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى, أسفرت عن مقتل أمير تنظيم القاعدة في مناطق جنوب بغداد ويدعى " ط . العيثاوي" .

وأضاف أن العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة ,بعد تحديد موقعه في الموصل .

فيما أعلن مصدر في شرطة محافظة واسط أن قوة من الشرطة نفذت اليوم عملية أمنية في قضاء الصويرة شمال الكوت مركز المحافظة , أسفرت عن اعتقال ثمانية مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب, مشيرا الى أنهم ينتمون الى تنظيم القاعدة .

وتنص المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في العراق لسنة 2005 على اعتبار أن ,أعمال العنف والتهديد, أو إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي
وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض, أو التحريض أو التمويل, أعمالا إرهابية.

وأضاف المصدر أن القوة عثرت خلال العملية بحوزة المعتقلين على ستة صواريخ ,اعترفوا خلال التحقيقات معهم أنهم كانوا يخططون لاستهداف المواكب الحسينية والزوار الذين يقصدون مدينة كربلاء مشيا على الاقدام لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين على طريق الصويرة الحلة .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق