Home » » توزيع بيانات بالمنصورة .. لماذا لا للدستور؟..واستمرار تعليق أعمال المحاكم بالدقهلية

توزيع بيانات بالمنصورة .. لماذا لا للدستور؟..واستمرار تعليق أعمال المحاكم بالدقهلية

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 | 9:50 م


صورة أرشيفية

نظم المئات من المتظاهرين بالمنصورة محافظة الدقهلية مسيرة طافت جميع شوارع المدينة، احتجاجاً على الدستور شارك فيها العديد من التيارات السياسية والحركات وشباب الميدان والتيار الشعبى وحزب الدستور والكرامة والناصرى وخرجت المسيرة من ميدان الشهداء مرورا بشارع قناة السويس وشارع الدراسات وعزبة عقل والعودة مرة أخرى إلى ميدان الشهداء.

وردد المتظاهرين هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد يا مرسى صحى النوم النهارده آخر يوم إحنا آسفين يا شهيد شعبك بيحب يعيش عبيد - لا إله إلا الله يسقط مرسى واللى معاه الإخوان الكذابين باعوا الثورة وباعوا الدين).

وقد قام التيار الشعبى وعدد من القوى السياسية بتوزيع بيان باسم (لماذا.. لا للدستور الجديد) يوضح العوار فى بعض مواد الدستور والتى لا تجوز وضعها فى دستور بعد ثورة 25 يناير وشرحوا فيه عددا كبيرا من المواد المختلف عليها.


من ناحية اخرى شهدت محاكم الدقهلية حالة من التخبط أمام الدوائر المختلفة والتي أعلنت العودة للعمل بشكل غير رسمي مما أدي لتضارب الاستجابة من جانب القضاة وتحفظات البعض علي العودة دون قرار الجمعيات العمومية لتلك المحاكم .

وفي محاكم المنصورة تحديدا جاء توافد المحامين وموكليهم علي الدوائر التي غاب عنها أعضاء النيابات الذين رفضوا النزول للجلسات حتي يتم إقرارها رسميا من خلال الجمعية العمومية .

واستمر تعليق الجلسات في المحكمة الابتدائية والمحكمة الجزئية وكذا محكمة الاستئناف العالي وأقتصر الأمر علي نظر تجديد الحبس فقط .

وتوالت حالة الاعلان عن مشاورات بين مجالس إدارات وجمعياتها العمومية وعقد اجتماعات بدأ من ظهر اليوم لإقرار كل من محكمتي الابتدائية والاستئناف العالي لبحث عما إذا كان سيستأنف العمل من عدمه استمرارا للتعليق والذي دخل علي قرابة أسبوعين .



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق