Home » » الغنوشي يؤكد سقوط النظام السوري ويشيد بدور قطر في الربيع العربي

الغنوشي يؤكد سقوط النظام السوري ويشيد بدور قطر في الربيع العربي

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 1 ديسمبر 2012 | 1:53 م



القاهرة ـ د ب ا


أكد الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة في تونس الشريك الأقوى للتحالف في البلاد ان مصير الرئيس السوري بشار الاسد سيكون مثل مصير نظامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك والتونسي زين العابدين بن على وغيرهم.

واضاف "نتوقع سقوط النظام السوري لا محالة وأراه رأي العين المحتوم وما أعجب له هو الدعم الذي يلقاه بشار الأسد, ليس من روسيا ومن الصين فحسب بل ما يلقاه من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ونتوقع من دولة هي سليلة ثورة أن تكون داعمة لكل الثورات كما دعمت الثورة الفلسطينية.. نتوقع من الجمهورية الإيرانية أن تكون إلى جانب الثورة السورية لأن بشار الأسد سيزول وسيبقى هناك شعب سوري فحري المراهنة عليه وليس المراهنة على ديكتاتور لا يختلف عن الشاه ".

وحول مايتردد عن ان تونس بدأت تفقد سيادتها مع تكثيف التدخلات القطرية وما زاد من هذا اتفاقية التعاون العسكري الأخيرة بين البلدين قال " الحديث عن استعمار قطري من المضحكات ومن المهازل, ومن الاستخفاف بعقول الناس أن يتصور أحد أن قطر ستحتل تونس ".

وقال ان قطر امدت يد المساعدة لدول الربيع العربي وساعدت الثورة في ليبيا وفي تونس وفي مصر وفي اليمن .وفيما يتعلق بعلاقة تونس مع السعودية قال " العلاقة طبيعية وهناك تعاون بيننا ووقعنا عدة اتفاقات مع المملكة العربية السعودية عبر صندوق التنمية السعودي بمئات الملايين من الريالات خلال الأشهر الماضية وهناك زيارات متبادلة على أعلى المستويات".

سقوط النظام السوري لامحالة .وحول الانتخابات وحظوظ حزب النهضة , قال " حظوظنا في الانتخابات
القادمة كبيرة وعقلاء تونس وكل المحلليين لايتصورون ان ادارة تونس في المستقبل ستكون بعيدة عن النهضة.

يشار الى ان حزب النهضة يراس حكومة ائتلافية بعد فوزه باكبر عدد من المقاعد في الانتخابات التي جرت تونس في تشرين اول /اكتوبر العام الماضي بعد بعد الثورة التي اطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن على وفراره الى السعودية في كانون ثان/يناير العام الماضي والشريكان الاخران في الحكومة هما حزب المؤتمر من اجل الجمهورية (يسار قومي- ) وحزب التكتل من اجل العمل والحريات (يسار وسط-).
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق