Home » » " المؤتمر" يستمرفي الاعتصام و"الانقاذ الوطني"يرفض الاستفتاء

" المؤتمر" يستمرفي الاعتصام و"الانقاذ الوطني"يرفض الاستفتاء

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 3 ديسمبر 2012 | 2:11 م



اكد حزب المؤتمر أن الخطوات المتخذة أخيرا من إنهاء سريع للدستور وعرضه للاستفتاء في اقل من اسبوعين تدخل البلاد منعطفا خطيرا وتوحي بتحدي السلطة لقطاع واسع من المواطنين وتجاهل احتجاجاتهم ومطالبهم.

واوضح الحزب في بيان اصدره مساء الاحد ادانته للتصعيد غير المسبوق بحصارالمحكمة الدستورية العليا ومنع القضاة من الدخول مما ترتب عليه تعليق جلسات المحكمة.

ويحذر الحزب من هذا الإجتراء على دولة القانون وفرض لغة القوة والإجبار على القضاء وبخاصته من حزب يفترض أنه يمثل الأغلبية وينتمي الي رأس الدولة ومعظم قياداتها!

وعليه قرر المكتب التنفيذي لحزب المؤتمر في جلسته الاستثنائية الاحد استمرار مشاركة أعضاء الحزب في الاعتصام ميدان التحرير.

كما قرر المشاركة في جميع الفعاليات المرتقبة والمسيرات احتجاجا على هذا التصعيد غير المبرر من السلطة والالتزام التام بقرارات جبهة الإنقاذ الممثل فيها الحزب بشخص رئيسه عمرو موسى.

كما أدانت جبهة الإنقاذ الوطني "التصرف غير المسؤول الذي اتخذه السيد رئيس الجمهورية بالدعوة إلى استفتاء على دستور باطل ويرفضه قسم كبير من شعبه وحنث بوعده الذي تعهد فيه بأن لا يطرح الدستور للاستفتاء إلا بعد الحصول على توافق وطنى واسع حوله ، وهو مالم يحدث"

وترى الجبهة في بيان لها مساء الاحد ان الرئيس فضل ان يتصرف كعضو فى حزب آو جماعة آو تيار سياسي على ان يتصرف كرئيس منتخب لكل المصريين منحازاً إلى عشيرته على حساب الغالبية من جماهير شعبنا التى قالت كلمتها رفضا للإعلان الدستوري وللدستور الباطل وللاستفتاء عليه لأن ما بنى على باطل هو باطل .

واضاف البيان: "ان الرئيس وهو يتخذ الخطوات خطوة تلو الخطوة التى تلقى بالمزيد من النار على استقطاب وطنى حاد غير مكترث بدفع أبناء شعبه إلى مواجهة بعضهم البعض فى سبيل الوصول لهدفه وهو تمكين حزبه وجماعته من السيطرة على مصر دولة ومجتمعا".

واستطرد البيان وقال: "لقد حكم الرئيس على نفسه بأفعاله المعادية لشعبه وبانحيازه لجماعته بالتآكل المستمر فى رصيده وشعبيته وشرعيته السياسية امام جمهور شعبه من المصريين.

ان جبهة الإنقاذ الوطني تعتبر نفسها من الآن فى خدمة كل ابناء شعبنا من المسلمين و الأقباط المستقلين والحزبيين والليبراليين وآلقوميين واليساريين.

ان الجبهة وهي تعيد التأكيد على موضوع الرفض للإعلان الدستوري غير الشرعي ولمشروع الدستور الباطل الذي سلق وسرق بليل وللدعوة الباطلة للاستفتاء عليه لتؤكد على دعوة جماهير شعبنا إلى إسقاط دستور المرشد إسقاطا كاملا ، كما تدعو جماهير شعبنا العظيم المتواجد فى ميادين التحرير إلى الاحتشاد فى مسيرات وتظاهرات غفيرة بعد غد الثلاثاء بعاصمة الثورة فى ميدان التحرير .

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق