Home » » واشنطن تطلب من الرئيس محمد مرسي العمل على تحقيق توافق وطني

واشنطن تطلب من الرئيس محمد مرسي العمل على تحقيق توافق وطني

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 14 ديسمبر 2012 | 1:32 م


طلبت الولايات المتحدة التي تبدي قلقها منذ اسابيع حيال الازمة السياسية العنيفة في مصر، الخميس من الرئيس محمد مرسي العمل على تحقيق "توافق وطني" فور انتهاء الاستفتاء على مشروع الدستور المثير للجدل.

(ا ف ب) - طلبت الولايات المتحدة التي تبدي قلقها منذ اسابيع حيال الازمة السياسية العنيفة في مصر، الخميس من الرئيس محمد مرسي العمل على تحقيق "توافق وطني" فور انتهاء الاستفتاء على مشروع الدستور المثير للجدل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند "ندعو المسؤولين السياسيين المصريين من كل الاتجاهات الى ان يقولوا بوضوح لانصارهم ان اي شكل من العنف خلال التصويت (في الاستفتاء) غير مقبول، وندعو الشعب المصري الى بذل كل ما في وسعه لتفادي المواجهة والعنف".

وسيتم الاستفتاء على مرحلتين، الاولى تبدأ السبت وتشمل عددا من المحافظات، بينها القاهرة والاسكندرية، في حين يجري الاستفتاء في بقية المحافظات بعد اسبوع.

وفي تحذير موجه الى الرئيس المصري، طلبت الخارجية الاميركية من "اول رئيس منتخب ديموقراطيا في مصر ان يوضح المسار قبل وخلال وبعد التصويت بهدف الاستمرار في محاولة بناء توافق وطني".

وقالت نولاند انه "في حال لم يحصل ذلك، فسنشهد تكرارا للتوترات التي ظهرت في الاشهر الاخيرة".

ورات ان الاستفتاء "لحظة ديموقراطية رئيسية لمصر".

وفي الوقت الذي بدأ فيه المصريون في الخارج التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد والذي يفترض ان يبدأ السبت في مصر، لا يزال الانقسام على اشده بين معارضي الرئيس محمد مرسي وانصاره مع دعوة الفريقين لمسيرات وتجمعات الجمعة وسط اجواء مشحونة.

وتم تكليف 130 الف عنصر امن و120 الف جندي بتامين الاستفتاء.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق