Home » » خيمة "سفارة جمهورية المحلة الكبرى" أمام المقر الرئاسى وائتلاف القوى الاسلامية يحذر من الانقلاب على الشرعية

خيمة "سفارة جمهورية المحلة الكبرى" أمام المقر الرئاسى وائتلاف القوى الاسلامية يحذر من الانقلاب على الشرعية

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 8 ديسمبر 2012 | 11:00 ص

متظاهرو الاتحادية

تزايد اليوم، السبت، عدد الخيام التي نصبها المتظاهرون بمحيط قصر الاتحادية إلى 19 خيمة للاعتصام، منها خيمة كتبوا عليها "علاء عبد الهادي" وخيمتان أخريان لاستقبال المتظاهرين الذين لا ينتمون لتيارات أو حركات سياسية، وخيمة كبيرة كتبوا عليها "خيمة سفارة المحلة الكبرى".

جاء نشر الخيام بعد اقتحام المتظاهرين أمس، الجمعة، للمجلس المحلي لمحافظة المحلة الكبرى وأعلنوا استقلال المحافظة عن مصر.

كما حذر ائتلاف القوى الإسلامية ممن أطلق عليهم المتلاعبين بإرادة الشعب من محاولة اغتصاب الدولة أو الانقلاب على الشرعية، وأكدوا أنهم لن يسمحوا تحت أي حجة أو تحت أي مسمى باسترداد النظام البائد الفاسد.

وأوضح الائتلاف فى بيان لهم ردا على مليونية “الكارت الأحمر”، والحشود التى تحيط بالقصر الجمهورى للمطالبة باسقاط الاعلان الدستورى ومسودة الدستور، أنهم فى حالة انعقاد دائم، وأن كل الخيارات مفتوحة ومطروحة أمامهم.

وتابع بيان ائتلاف القوى الاسلامية: “ننبه الجميع إلى أن الملايين التي احتشدت في هذه الثورة السلمي ة لن تقف مكتوفة الأيدي وهي ترى ثورتها تُسرق مكتسباتُها وتشوَّه منجزاتها”.

واستطرد البيان: “أما الإعلام الفاسد المموَّل فقد فاض الكيل بكذبه وبهتانه وإجرامه في حق الثورة المصرية، وانحيازه إلى النظام البائد ورجال المال الفاسد.

ويدعم ائتلاف القوى الإسلامية كل الفعاليات الرامية إلى الحفاظ على الشرعية”.

وأكد الائتلاف: “نطمئن الشعب المصري إلى أن ائتلاف القوى الإسلامية هو أشد حرصًا على أمن الوطن وحقن دماء أبنائه، واستقراره السياسي ورخائه الاقتصادي.

وأنهى الائتلاف بيانه بالقول: “إن ائتلاف القوى الإسلامية يؤكد على ضرورة إجراء الاستفتاء على الدستور في موعده دون تعديل أو تأجيل، ويراه خطوة على طريق الاستقرار وبناء مؤسسات الدولة والانطلاق في إنجاز الملفات العديدة التي يتوق الشعب لعلاجها؛ كالملف الاقتصادي والأمني، والملفات الخدمية الملحة في الصحة والتعليم وغيرها مما يعاني منه المواطن المصري الكادح”.

الموقعون على البيان:

————————

الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح

الدعوة السلفية

الجماعة الإسلامية

الإخوان المسلمون

رابطة علماء أهل السنة

نقابة الدعاة

مجلس أمناء الثورة

الجبهة السلفية

حزب النور

حزب الحرية والعدالة

حزب البناء والتنمية

حزب الأصالة

حزب الإصلاح



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق