Home » » زيادة المتعاملين بالشريعة الإسلامية مع الجهاز المصرفي

زيادة المتعاملين بالشريعة الإسلامية مع الجهاز المصرفي

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 | 7:07 م



القاهرة - أ ش أ


أكد خبراء الاقتصاد الإسلامي زيادة الطلب لدى شريحة كبيرة من المتعاملين مع الجهاز المصرفي على التعامل وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وطالب الخبراء - في ختام ندوة (مناخ الاستثمار ومستقبل المصرفية الإسلامية) التي نظمها مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر - بضرورة تهيئة المناخ العام لتنمية المصرفية الإسلامية في مصر من خلال إيجاد تشريعات خاصة بأنظمة التمويل الإسلامي وإعداد بحوث خاصة لتطوير الأنظمة المصرفية الإسلامية لتسهم في تنشيط الاستثمار بالسوق المصرفي.

وأكدوا أن تهيئة المناخ المناسب للاستثمار في مصر مرهون دائما بالاستقرار السياسي والأمني إلى جانب إصدار حزمة من القرارت التي تسهم في تهيئة مناخ الاستثمار في مصر ومنها القضاء على الفساد المتفشي في الكثير من المؤسسات والارتقاء بمستوى البنية الأساسية في الاتصالات والمواصلات وبيئة الأعمال , وتنقية القوانين الاقتصادية وإزالة التشويهات التي تعتري القوانين واللوائح المطبقة.

وأشارو إلى ضرورة تخفيف الأعباء على المستثمرين واقتصار الإجراءات والمتطلبات التي تواجه الاستثمار إلى جانب استحداث حزمة من الحوافز المادية والمعنوية لتشجيع الاستثمار مع وجود ألية لمتابعته.

شارك في الندوة خبراء وأساتذة جامعات ومتخصصون من مصر والبحرين والسعودية
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق