Home » » تجديد حبس حارس خيرت الشاطر 15 يوما على ذمة التحقيق

تجديد حبس حارس خيرت الشاطر 15 يوما على ذمة التحقيق

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 2 يناير 2013 | 3:58 م


القاهرة - أ ش أ


قرر المستشار شريف نافع قاضي المعارضات بمحكمة جنح المطرية، تجديد حبس المتهم خليل العقيد الذي تردد إعلاميا أنه يعمل كحارس شخصي للمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة العامة، لاتهامه بحيازة وإحراز سلاح ناري وذخيرة حية بدون ترخيص.

بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهم، وأمر رئيس المحكمة بإخراجه من قفص الاتهام ومواجهته بالاتهام المنسوب إليه من قبل النيابة, فنفى المتهم الاتهام جملة
وتفصيلا، وقال "إنه كان في طريقه لتسليم السلاح المضبوط معه إلى العميد يحيى عبدالرزاق لإجراء صيانة له، وأنه التحق بالعمل بشركة حراسات خاصة قبل القبض عليه بـ 15 يوما".

من جانبه، طالب المستشار محمود الخضيري المحامي عن المتهم، بإخلاء سبيله بأي ضمان مالي تراه المحكمة .. مشيرا إلى أن القضية "عادية جدا وأن وسائل الإعلام لعبت دورا في تضخيمها"، وعقب رئيس المحكمة على حديث الخضيري قائلا "إن ما يقال في الإعلام لا شأن للمحكمة به".

ودفع الخضيري بعدم مصداقية تحريات الأمن الوطني، ودفع بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي للمته، مطالبا بإخلاء سبيله .. بينما أطلعته المحكمة على تقرير المعمل الجنائي الخاص بالسلاح المضبوط.

وقال إبراهيم البكري المحامي عن المتهم أيضا، "إن الإعلام لعب دورا للتنكيل بالمتهم"، مشيرا إلى أن إحدى الصحف نشرت نص تحريات الأمن الوطني في شأن القضية.

وأضاف أنه سيتقدم بشكوى رسمية للنائب العام لاختصام نيابة القاهرة الجديدة، معتبرا أنها قامت بـ "بإفشاء أسرار التحقيقات وحصول الإعلام على محتوياتها قبل اطلاع الدفاع عليها، وأن المتهم كبش فداء وزج به بدون جريرة".

من جانبه، طالب ممثل النيابة العامة أثناء الجلسة باستمرار حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، مشيرا إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة أمام النيابة، وأن المتهم اعترف خلالها بحيازة السلاح والذخيرة, وأن تحريات قطاع الأمن الوطني أكدت اعتياد المتهم حيازة الأسلحة, فضلا عن تقرير المعمل الجنائي والذي أكد أن السلاح المضبوط صالح للاستخدام.

ونظم أهالي المتهم وقفة صامتة خارج مقر المحكمة، مطالبين بإخلاء سبيله، ورفعوا لافتات دونت عليها أيات قرآنية.

جدير بالذكر أن المتهم كان قد عثر بداخل هاتفه المحمول عقب ضبطه، على مجموعة من الصور الفوتوغرافية تظهره وهو يحمل أسلحة نارية ألية ويرتدي ملابس عسكرية شبيهة بتلك التي يرتديها عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية.

وأنكر المتهم في تحقيقات النيابة العامة التي أجريت معه، أن يكون الحارس الشخصي لخيرت الشاطر، لافتا إلى أنه يعمل بإحدى شركات الحراسة الخاصة فقط.

كما نفى المتهم خلال التحقيقات صحة الصور الفوتوغرافية التي عثر عليها بداخل هاتفه المحمول، مشيرا إلى أن تلك الصور كلها هى صور "مصطنعة" وتم عملها وتركيبها عن طريق برنامج تعديل الصور الشهير "فوتوشوب".. مؤكدا أنه لم يكن فردا في أية أنواع من "المليشيات" ولم يتلق أية تدريبات عسكرية.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق