Home » » "اهانة الرئيس" فى عهود رؤساء مصر الخمس..حصرا لكل الملاحقات القانونية والقضائية لضحايا المادة 179

"اهانة الرئيس" فى عهود رؤساء مصر الخمس..حصرا لكل الملاحقات القانونية والقضائية لضحايا المادة 179

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 20 يناير 2013 | 12:17 ص



القاهرة - ا ش أ


تصدر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تقريرا الأحد بعنوان جريمة أهانة الرئيس , جريمة نظام مستبد - في 12 صفحة , ويتضمن حصرا لكل الملاحقات القانونية والقضائية لضحايا المادة 179 من قانون العقوبات والتي تعاقب على "إهانة الرئيس" .

كما يتضمن التقرير حصرا لكل أسماء الضحايا من الاعلاميين والصحفيين والمواطنين , ومقارنة تفصيلية بكل القضايا السابقة خلال تولي خمسة رؤساء لمصر بعد الاستقلال وهم: محمد نجيب, جمال عبدالناصر, أنور السادات, حسني مبارك, وأخيرا الرئيس محمد مرسي.

ويتناول التقرير ما وصفها بالإنتهاكات التي طالت الاعلام والصحافة خلال المائتي يوم , منذ أن تولى الرئيس محمد مرسي مهام منصبه .

وقال التقرير " إنه سجل خلال هذه الفترة رقم قياسي في ملاحقة الصحفيين والاعلاميين بتهمة إهانة الرئيس, حيث بلغت في نصف عام, اربعة اضعاف ما شهدته الأعوام الثلاثون من حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك , و24 ضعف عدد القضايا التي شهدتها فترة الرئيس الاسبق أنور السادات , وأكثر من كل حكام مصر منذ بدء العمل بالمادة التي تجرم إهانة رأس الدولة في عام 1909, واستخدمت لاتهام الصحفي الراحل أحمد حلمي في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني, في السابقة الأولى من نوعها" - حسب ما جاء فى التقرير-.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق