Home » » وزير البيئة :تنفيذ العقوبات على المصانع المخالفة بالدقهلية والمعداوى:وقف المزاد العلنى لبيع الكسبان الرملية

وزير البيئة :تنفيذ العقوبات على المصانع المخالفة بالدقهلية والمعداوى:وقف المزاد العلنى لبيع الكسبان الرملية

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 8 يناير 2013 | 2:33 م

جانب من الاجتماع


أصدر اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية، قرار فوريا بإيقاف المزاد العلنى لبيع الكسبان الرملية، والتى كان قد أعلن عنه المحافظ من قبل، بالإضافة الى إغلاق المزارع السمكية المخالفة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور خالد فهمى عبد العال وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور خالد علم الدين مستشار الرئاسة لشئون البيئة إلى محافظة الدقهلية اليوم.

وأكد اللواء صلاح المعداوى، أن المزاد سيتوقف لحين الانتهاء من إعدادات الدراسات البيئية الخاصة لتقيم الأثر البيئى للآثار المترتبة على إزالة الكسبان الرملية فى منطقة قلابشو، لافتا إلى وجود 55 ألف فدان فى منطقة قلابشو منه عشر أفدنة مزروعة فقط والباقى مزارع سمكية مخالفة للقانون وتروى بمياه الصرف الصحى الغير معالجة، وهو ما يسهم فى زيادة التلوث بالثروة السمكية.

أكد الدكتور خالد فهمى عبد العال وزير الدولة لشئون البيئة، فى تصريحات صحفية أنه سيتم تطبيق القانون والعقوبة الاقتصادية على المصانع الملوثة للبيئة بمحافظة الدقهلية، ومنها مصنع راتنجات المنصورة.

بينما أشار صلاح المعداوى محافظ الدقهلية إلى أن المصنع صدر له قرار بالإغلاق فعلا وهو ما آثار حفيظة الحاضرين، مؤكدين له أن المصنع مازال يعمل بكامل قوته، مما اضطر وزير البيئة لإصدار قرار فورى لرئيس جهاز فرع شئون البيئة بالمنصورة بالتفتيش الفورى على المصنع، وعمل إجراءات للغلق فى حال ثبات أنه يعمل.

وفى سياق متصل، طالب الوزير بعمل دراسة تقييم أثر بيئى للصرف الصناعى الناجم عن مصانع العاشر من رمضان، ليتم تحميله على مصرف بلبيس ومنها لبحر البقر، حتى يصب فى بحيرة المنزلة، وأمر بتشكيل مجموعة عمل بمشاركة السكان المحليين لمعرفة آرائهم لإجراء الصرف على صحراء بلبيس لاستغلالها فى الغابات الشجرية.




كما افتتح اللواء صلاح المعداوى – محافظ الدقهلية يرافقه الدكـتور/ خالد فهمي عبد العال وزير البيئة والدكتور / خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون البيئة , ورئيس جهاز شئون البيئة مصنع تدوير القمامة بالمنزلة والمقام على مساحة 22500 م2 والذي تم تنفيذ معداته من خلال مصنع 100 الحربي ويقوم بتدوير المخلفات البيئية ويخدم منطقة المنزلة ويقوم على تشغيله الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة ( ايكارو) والمتعاقدة مع وزارة البيئة للعمل في نطاق محافظة الدقهلية

كما افتتح محافظ الدقهلية خلال زيارته لمركز ومدينة المنزلة قسم العناية المركزة ومستشفى المنزلة العام الذي أقيم على مساحة 100 م2 ويشمل ثلاثة غرف تضم 10 أسرة و10أجهزة مونيتور و3 أجهزة تنفس صناعي وأجهزة لرسم القلب وإنعاش للقلب وتحليل غازات الدم والذي تم تنفيذه بتكلفة 750 ألف جنيه منهم 500 ألف جنيه من صندوق الخدمات الصحية دعما من محافظ الدقهلية و250 ألف جنيه جهود ذاتية من جمعية الحياة والأمل .. كما يفتتح المحافظ مركزا لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة التابع لجمعية المرأة المعيلة بالمنزلة والذي أقيم على مساحة 400 م2 بتكلفة إجمالية 392 ألف جنيه ويستوعب 50 طفلا ويقدم خدماته الاجتماعية والنفسية والصحية لهم تشمل برامج وأساليب علاج التوحد وبرامج رعاية ذوى الإعاقة الذهنية وضعاف السمع وصعوبات التعامل بالإضافة إلى خدمات العلاج الطبيعي وبرامج التقييم النفسي و البرامج التأهيلية للتخاطب وأمراض النطق والنمو اللغوي وحالات الشلل الدماغي .

وقد أشاد محافظ الدقهلية بالتعاون القائم بين المحافظة وكافة الوزارات بهدف الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين بالدقهلية مشيرا إلى استجابة القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع لطلب محافظة الدقهلية لإنشاء مستشفى عسكري بالمنصورة ورصد مبلغ 46 مليون جنيه للبدء في التنفيذ كما أشار إلى دعم وزارة التخطيط والتعاون الدولي لإدراج مشروع 2 أتوبيس نهرى ومرسى نهرى لحل مشكلة التكدس المروري بالمنصورة باعتماد اضافى قدره 10 مليون جنيه .


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق