Home » » لماذا بيعت مصر للإخوان حتى صارت تعيش اسواء حالاتها ؟!

لماذا بيعت مصر للإخوان حتى صارت تعيش اسواء حالاتها ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 9 أبريل 2013 | 11:21 ص


قوى سياسية مصرية تحذر من ترك حكم مصر للإخوان المسلمين

عبر الدكتور ثروت الخرباوى ،القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين ، عن دهشته من حكم الرئيس مرسى لمصر وهو منتمى لجماعة غير شرعية وغير قانونية وتمويلها غير معروف للرقابة فى مصر.

وطالب الخرباوي خلال استضافته عبر برنامج"فى الميدان "على فضائية "التحرير " ، بحل جماعة الإخوان المسلمين، وإقالة الرئيس مرسى الذى ينفذ مطالب وأوامر خيرت الشاطر فى كونه رئيس  لمصر موجها حديثة للشعب قائلا:"ازاى تسلموا مفاتيح البلد لجماعة غير قانونية وفشلة "

وتابع الخرباوى، أن جماعة الإخوان المسلمين منظمة على مستوى دولى  وتنقل أخبار مصر إلى أكثر من 82 دولة حول العالم من خلال سيطرتها على الأجهزة الأمنية  واتهام المخابرات المصرية بتجنيد 300 ألف بلطجى .

وأضاف الخرباوى، أن مصر بيعت للإخوان من قبل المجلس العسكرى  من أجل إطلاق اسم المشير على بعض شوارع مصر ، و"قلادة النيل "التى منحها الرئيس مرسى للمشير، مؤكدا أن هناك علاقات نسب بين  أعضاء المجلس العسكرى السابقين وبين قيادات الإخوان.

ولفت الخرباوى، إلي أن قرار المحكمة الإدرارية الصادر بحل جماعة الإخوان المسلمين  أكد عدم  قانونيتها  ولكن الجماعة تتستر على الأمر متسائلا "لماذا الرئيس مرسى يقول سنوفق أوضاع الجماعة  "هل  جماعة الإخوان غير شرعية و غير قانونية  يا ريس .


من ناحية اخرى قال د.صديق عفيفى الخبير الاقتصادى و استاذ الادارة خلال ندوة الاقتصاد المصرى و ضبط الادارة المالية و التى اقيمت بالجمعية المصريه للأقتصاد السياسى و الاحصاء و التشريع ان الاقتصاد المصرى سيئ و يسير الى الاسواء و الوضع المالى سئ و يسير الى الاسواء حيث ان العجز الحالى يقترب من 190 ملـــيار و العجز المخطط للعام القادم 200 مليار و اوضح عفيفى ذلك قائلا "الايرادات 500 مليار و الانفاق العام 700 مليار تنقسم الى (173 مليار أجور + 150 مليار دعم + 280 مليار خدمة الدين و هذا يساوى 603 مليارو معنا ذلك ان اقل من 100 مليار نكمل بها باقى ما لدينا من امور ،الاحتياطى النقدى سيئ و يسير إلى أسوأ ( يكفى 3 شهور فقط !).

و تحدث عفيفى عن تعامل الحكومة مع الوضع قائلا " الحكومة مشغوله بالسياسة و ناسيه الاقتصاد " و مهتمه بالتحول ا لسياسى و صحيح أن السياسة وراء الارتباك الاقتصادى و لكن الأداء فى السياسة أيضاً مرتبك بل مرتبك جداً ، كما انتقد عفيفى تصريحات وزير الماليه حول ان ان الوضع المالى بمصر صعب و الاحتياطى لا يكفى اكثر من 3 شهور قائلا "التصريح عريب فى التوقيت و المكان ".

و قال عفيفى ان رئيس الوزراء مشغول بمشكلة التسرب من التعليم و يصدر قرارات و لكنه لم يسال او ينتبه لسؤال هام هل يمكن التعامل مع مشكلة التسرب وحدها دون النظر الى المناهج / الفقر / النسل / التغطية و مشاكل المدرسة و طريقة التعليم ... الخ ؟ ،

كما تحدث عفيفى عن سفر د.محمد مرسى رئيس الجمهورية الى السودان لاقامة استثمارات مصرية سودانيه قبل ان يهتم بنتمية الاستثمار داخل الاراضى المصرية و عودته و تصريحات الرئيس حول « أحوالنا الاقتصادية .. نعمة» و 3 أو 4 أيام « و الدولار يرجع زى ما كان» و نقدر نجيب 100 مليار من 5 شركات فى البورصة» ثم بعد ذلك و قبل اقامتنا للندوة بيوم واحد قال « نستطيع تجاوز الأزمة الاقتصادية فى 6 شهور» و التصريحات دائما المتآمرون و الاعلام من اهم اسباب تعطيل النهضة حتى وصلنا الى خسارة اعلام امريكا و دول اوروبا.

و تسأل عفيفى اين المفر "فى ناس شايفة إن الحكام يجب أن يأخذوا أجازة أو على الأقل نسمع كلام العقلاء و الخبراء و نبطّل حديث عن المؤامرة .. و الأصابع « و الملفات الموجودة » « و المجرمين المعروفين »و « ح نقطع الصباع اللى بيدخل ... ؟» و بعد كل هذا لا يتم القبض على المجرمين و لا انهاء الملفات.

و قال عفيفى لحل جزء كبير من كل هذا علينا بتصحيح الاخطاء السياسة اولا بإعادة الهيبة للقضاء و احترام أحكامه و محاسبة من أساء إليه و تنفيذ وعد تعديل الدستور بلجنة خبراء محايدين و تعيين حكومة قادرة و ان نصحح الأوضاع الغلط مثل ( النائب العام ، الاعلام ، الانتخابات ، مجلس الشورى ، الخ ... ) فإذا تهيأ المناخ السياسى الصحى و الآمن سوف نتحرك بسرعة لتصحيح الاقتصاد.

و اهم الاهداف لدينا جميعا و المطالبات هى رفاهية و حرية و كرامة المواطن و هذا لا يتحقق الا من خلال نظام سياسى مستقر و ديمقراطى و تخطيط اقتصادى فعال عن طريق (السياسة الاقتصادية و المالية و الهوية الاقتصادية و ذلك اقتصاد حر مع عدالة اجتماعية ، إنهاض القطاعات الانتاجية و الخدمية فى كل القطاعات و القطاعات القائدة كسيناء و قناة السويس و السياحة و المشروعات الصغيرة ) و تعليم و تدريب فعال و نظام إدارى كفء و نزيه ، و شرط اساسى لتحقيق كل ذلك المشاركة لكل الناس بالتأييد .. بالفكر .. بالعمل .. بالمال و لابد انت نتحرك كلنا صوب الهدف.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق