Home » » سفيرة مصر ببروكسل تناشد "الأوروبى" دعم جهود استرداد الأموال

سفيرة مصر ببروكسل تناشد "الأوروبى" دعم جهود استرداد الأموال

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 24 يناير 2013 | 6:08 م


بروكسل-أ ش أ


ناشدت السفيرة فاطمة الزهراء عتمان سفيرة مصر في بروكسل دول الاتحاد الأوروبى لدعم الجهود المصرية من أجل استرداد الأموال المهربة خارج مصر ابان حكم الرئيس السابق .

ووجهت السفيرة نداء ,انطلاقا من البرلمان الأوروبى, الي الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى الى التحرك بشكل جاد وفعال من أجل دعم الجهود المصرية المكثفة لاسترداد أموالها المهربة خارج البلاد.

وقالت - فى كلمة القتها خلال الندوة التى نظمتها المجموعة الاشتراكية الديمقراطية فى البرلمان الأوروبى والتى دار محورها حول"الربيع العربى:عملية استرداد الأموال المهربة" - ان مصر فى الوقت الذى تنظر بعين الاعتبار والتقدير لحزمة القرارات والتصريحات والبيانات الصادرة عن الاتحاد الأوروبى لمؤازرة الجهود المصرية فى هذا الصدد,الا أنها تدعو الدول الأعضاء بالاتحاد لتفعيل هذا الموقف "المنفتح"الذى طالما أعلن عنه الاتحاد الأوروبى ,أكثر من مرة وفى أكثر من مناسبة.

ورأت سفيرة مصر انه من الضرورى أن تتحرك المجموعة الأوروبية بشكل جاد نحو تبنى التشريعات اللازمة بهذا الخصوص تسهيلا للاجراءات شديدة التعقيد القائمة فى الوقت الراهن والتى تتباين من دولة أوروبية لأخرى وفقا للنظام المتبع فى كل دولة من هذه الدول .

وشددت على ضرورة انتهاج مبدأ الشفافية وتبادل المعومات على نحو يساهم بشكل فعال وملموس فى تحقيق تقدم بخصوص هذا الموضوع الملح والهام بالنسبة للدولة المصرية وبالنسبة للمواطن المصرى الذى يعد المالك الأصيل لهذه الأموال.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق