Home » » فى جامعة المنصورة مؤتمر علمي وطلاب "طب المنصورة" يتظاهرون

فى جامعة المنصورة مؤتمر علمي وطلاب "طب المنصورة" يتظاهرون

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 23 يناير 2013 | 6:27 م




تظاهر العشرات من طلاب الامتياز بكلية الطب بجامعه المنصورة اليوم، أمام إدارة جامعة المنصورة، للمطالبة بحقوقهم فى النيابات الخاصة بالكلية والمطالبة بنظام تعليمى طبى موحد ومجانى بعد اعتراضهم على نظام "مانشستر" وهو نظام تعليم لطلاب أجانب مقابل رسوم مالية.

وقام المتظاهرون بإغلاق البوابة الرئيسية لإدارة الجامعة وظلوا يهتفون: "يا عميد قول الحق أنت ظالم ولا لأ، مش ماشين غير بحقنا، لا لظلم الجامعة" وأكد المتظاهرون على اعتصامهم حتى تحقيق كافة المطالب، كما أعلنت حركة أطباء بلا حقوق والاشتراكيون الثوريون تضامنها مع الطلاب المعتصمين.

وأصدر حزب الكرامة بالدقهلية بيانا يستنكر فيه اعتداء أمن جامعة المنصورة على طلاب كلية الطب المعتصمين داخل الكلية للمطالبة بالمساواة بالتعيينات أسوة بنظام مانشستر.


من ناحية اخرى افتتحت الجامعة  تحت رعاية رئيس جامعة المنصورة الدكتور السيد عبد الخالق والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، هذا بالإضافة الي الدكتور إيهاب سعد عميد كلية الطب " المؤتمر العلمي السادس والعشرون لطب الأطفال "  تحت عنوان  الجديد في طب الأطفال وذلك في الفترة من 23-24 يناير 2013 . 

إضافة الي ذلك أكد الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة في كلمته على حرص جامعة المنصورة في بناء وتطوير المنظومة التعليمية بالجامعة وتطوير نظم الإمتحانات والي ضرورة عقد مؤتمر سنوي بكلية الدراسات العليا والبحوث وتشترك فيه الأقسام العلمية المختلفة ذات التخصص الواحد على مستوي كليات الجامعة ويتم إشتراك جميع الطلاب به . 

حيث أشادت الدكتورة ماجدة نصر بالمؤتمر والي تميزه من حيث تناوله لموضوعات وعناوين مختلفة ومتميزة ومتميزة عن الحديث في تشخيص وعلاج أمراض الأطفال ، كما دعت قسم الأطفال أن يساهم في المشاريع البحثية والنشر العلمي ونشر ثقافة براءات الإختراع من خلال المشاركة في ورشة عمل عبارة عن براءات الإختراع في نهاية يناير الجاري .


وأكد د يوسف الطنبارى " رئيس المؤتمر"  أن هذا المؤتمر يعتبر أقدم مؤتمر علمي سنوى لطب الأطفال على مستوى الجامعات المصرية حيث بدا عام 1978 ، حيث سبقه 3 ورش عمل لوحدات  امراض القلب ،أمراض الكلى وأمراض الوراثة .

يضم المؤتمر هذا العام  8جلسات علمية وسمبوزيم  لوحدة أمراض الدم والاورام  تناقش الجديد فى تشخيص أمراض الغدد الصماء والقلب وأمراض حديثى الولادة وأمراض نقص الصفائح الدموية والوراثية فى الأطفال .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق