Home » » وزير الرياضة المصرى :زيارتي لغزة تتم بتنسيق كامل مع السلطة ولاتكرس للإنقسام الفلسطيني

وزير الرياضة المصرى :زيارتي لغزة تتم بتنسيق كامل مع السلطة ولاتكرس للإنقسام الفلسطيني

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 13 يناير 2013 | 12:52 م


العامري يتحدث فور وصوله قطاع غزة

أ ش أ

أكد العامري فاروق وزير الرياضة المصرى اليوم الأحد، أن زيارته الحالية لقطاع غزة جاءت بتنسيق كامل مع السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، رافضا بشده ما وصفه باتهامات حركة "فتح" بأن زيارته تكرس الإنقسام الفلسطيني.

وقال فاروق،في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة على هامش مؤتمر صحفي عقده فى ملعب اليرموك بغزة،"إن زيارته لغزة تضامنية وجرت اتصالات مع جبريل الرجوب أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة فى السلطة قبل البدء بها وهو ما رحب به الرجوب".

ووصف وزير الرياضة بيان حركة فتح بأنه "غير سليم" ويجافى الحقيقة ، مجددا قوله " إن زيارته تمت من خلال السلطة في را م الله" ، وشدد العامري فاروق فى الوقت نفسه على ضرورة التوحد الفلسطيني وإنهاءالانقسام بين الضفة الغربية وقطاع  غزة وإتمام المصالحة الوطنية.

وفى هذا السياق ، عبرت حركة "فتح" - في بيان لها - عن استغرابها للزيارة التي يقوم بها وزير الرياضة إلى قطاع غزة ، وقالت " إن مثل هذه الزيارات تهدف إلى تقسيم التمثيل الفلسطيني وتمزيق الشرعية، وضرب التمثيل الفلسطيني الشرعي خاصة بعد حصول فلسطين على صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة، وحازت على اعتراف العالم بأسره على طريق تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وفى سياق آخر ، أكد وزير الرياضة رفض مصر استضافة الاحتلال الإسرائيلي لبطولة كأس أوروبا للشباب لكرة القدم المقبلة العام الجاري "يورو 2013 " وقال " إن مجلس وزراء الشباب الرياضة العرب يجرى اتصالات فى هذا الشأن لمنع هذه البطولة".

وانتقد الوزير قصف الاحتلال الإسرائيلي للملاعب الرياضية بغزة ، وقال " إن الرياضة رسالة سلام وليست رسالة تخريب وتدمير " ودعا إلى ضرورة ترميم ملعب اليرموك الذى قصفه سلاح الجو الإسرائيلي فى الحرب الأخيرة على غزة ، وافتتاحه من خلال مبارة كرة قدم بين ممثلين عن الفرق الرياضة الكبرى فى مصر وغزة.

كان العامري فاروق وزير الرياضة قد وصل إلى قطاع غزة مساء أمس على رأس وفد رياضي كبير يضم رؤساء اتحادات العديد من اللعبات والرياضيين.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق