Home » » مجلس الشورى يناقش الاعتداء على بحيرة المنزلة من بلطجية الدقهلية ودياط وبور سعيد

مجلس الشورى يناقش الاعتداء على بحيرة المنزلة من بلطجية الدقهلية ودياط وبور سعيد

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 2 يناير 2013 | 3:36 م


تقدم الأمين العام المساعد لحزب الوسط وعضو مجلس الشورى الدكتور حسين زايد باقتراح إلى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي لمناقشة الاعتداء على بحيرة المنزلة من حيث المساحة والتلوث واستيضاح سياسة الحكومة في إعادة تأهيلها.

وجاء في الطلب الذي قدم اليوم /الأربعاء / – أنه طبقا للمادة رقم (111) من اللائحة الداخلية لمجلس الشورى والتي تنص على أن لكل عضو من أعضاء المجلس أن يقدم إقتراحا برغبة لمجلس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد الوزراء، فإنني أتقدم باقتراح برغبة حول الإعتداء على بحيرة المنزلة من حيث المساحة والتلوث.

وأضاف القيادي في حزب الوسط، أن بحيرة المنزلة تعد أحد أكبر وأهم البحيرات الطبيعية الداخلية بمصر وأخصبها حيث كانت تطل على أربع محافظات هى الدقهلية وبورسعيد ودمياط والشرقية ، وأصبحت الآن تطل على ثلاث محافظات فقط، ويصب فيها نحو 40000 متر مكعب يوميا من الصرف العضوي والصناعي بمعدل 300 لتر في الثانية ، كما أن حشائش ورد النيل تغطي نحو 80 % من مساحة المسطح المائي للبحيرة.

وأشار الطلب إلى أنه وبناء على ذلك – فإن مقدمه يطلب مناقشة هذا الموضوع في إحدى جلسات المجلس في حضور الوزراء المعنيين لتوضيح الأسباب التي أدت إلى سوء حالة وتدهور بحيرة المنزلة وإستيضاح سياسة الحكومة في إعادة تأهيلها.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق