Home » » «أطباء بلا حقوق» تؤيد انتفاضة طلاب الطب بالمنصورة..ووالطلاب يعتصمون السبت

«أطباء بلا حقوق» تؤيد انتفاضة طلاب الطب بالمنصورة..ووالطلاب يعتصمون السبت

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 2 يناير 2013 | 7:47 ص



أعلنت حركة أطباء بلا حقوق بمدينة المنصورة تضامنها الكامل مع طلاب الفرقة السادسة بكلية طب في جامعة المنصورة، معلنة أنها ترفض هر الأطباء  وتؤيد انتفاضة الطلاب وذلك بعد إعلانهم اعتصامهم السبت المقبل أمام مكتب العميد احتجاجا على الظلم الواقع عليهم بعمل امتحان ليس له علاقة بالمنهج المقرر من قسم الجراحة.

وأضافت الحركة أنه حين أعترض الطلاب سمحوا لهم بالغش حفاظا علي هيبة الكلية في سابقة مخزية للكلية، فضلاً عن تحويل عددا من الطلاب إلي التحقيق وحرمانهم من أداء الامتحان بسبب رفضهم الغش.

واعتبرت الحركة أن تلك الحادثة تعد تذكرة بما كان يحدث في عهد النظام السابق وكأن الثورة لم تصل لمسامع أعضاء هيئة التدريس.


وكانت قد تسببت اختبارات MCQ للمرة الثانية خلال العام الحالي في أزمة بكلية طب المنصورة، بعد اعتراض الطلاب على صعوبته، مما دعا الإدارة لإلغائه المرة الأولى، فيما تمت إحالة 20 طالبًا في المرة الثانية للتحقيق، مما دعا الطلاب لإعلانهم الدخول في اعتصام السبت المقبل. 

كان طلاب الفرقة السادسة بكلية طب المنصورة يؤدون امتحان الجراحة العامة 23 من الشهر الجاري بطريقة MCQ، واعترض الطلاب بسبب بعده عن ما تمت دراسته، حسب تأكيداتهم، مما دفعهم للانسحاب من الامتحان، الأمر الذي تسبب في حالة من الفوضى داخل قاعات الامتحانات. 

تم استكمال الامتحان رغم الاعتراضات ليفاجأ 20 من الطلاب ممن أبدوا اعتراضهم بإحالتهم للتحقيق، أعقب ذلك انتشار أنباء حول دراسة عميد الكلية قرارا بمنح خريجي نظام الساعات المعتمدة بالكلية "مانشستر" نسبة تتعدى الـ35%، مقابل نسبة9% لطلبة النظام العادي، مما يهدد تكافؤ الفرص والعدل بين طلاب النظامين، حسب قولهم. 

تطورت الاحتجاجات وأعلن الطلاب عن دخولهم في اعتصام السبت المقبل أمام مكتب عميد الكلية، للمطالبة بإلغاء قرار إحالة الطلاب للتحقيق وضمان عدم توقيع أي عقوبات عليهم، والتنسيق مع رئيس قسم الجراحة العامة لتوفيق أوضاع الامتحان سبب الأزمة مع الأخذ في الاعتبار بعده عن ما تم تحديده سلفا من قبل الأساتذة، وإلغاء القرار الخاص بمانشستر والعدل بين الطلاب. 

يذكر أن الكلية قد شهدت احتجاجات مماثلة في 20 أكتوبر الماضي، بسبب صعوبة امتحان مادة الباطنة بأسلوب MCQ، مما تسبب في إلغاء الامتحان وإعادته مرة أخرى.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق