Home » » لماذا وصف النائب العام "بلاك بلوك".. بـ"الإرهابية" ؟

لماذا وصف النائب العام "بلاك بلوك".. بـ"الإرهابية" ؟

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 30 يناير 2013 | 5:59 ص


كشفت التحقيقات التي أجراها المكتب الفني للنائب العام في البلاغ رقم 1574 لسنة 2013 بلاغات النائب العام أن جماعة البلاك بلوك هي جماعة منظمة تمارس أعمالا إرهابية يندرج تشكيلها وعناصرها ومن ينضم إليها من عناصر تحت طائلة العقاب وفق نص المادتين 86 و86 مكرر من قانون العقوبات.

وافاد بيان صادر من مكتب النائب العام مساء الثلاثاء انه يعد ما ترتكبه جماعة بلاك بلوك من أعمال تخريب وإتلاف وترويع للآمنين واعتداء على الأشخاص والممتلكات من الجرائم الماسة بأمن الدولة المعاقب عليها وفق نصوص قانون العقوبات الوارد بالقسم الأول من الباب الثاني.

وبناء عليه وبعد إجراء التحقيقات اللازمة أصدرت النيابة العامة أمرا بضبط وإحضار جميع عناصر جماعة البلاك بلوك ومن ينضم إليها من عناصر أو يشاركها بأي صورة كانت بما في ذلك التزيي بزي عناصر تلك الجماعة.

ومن هذا المنطلق فإن النيابة العامة تهيب بجميع المواطنين الإمساك بأي شخص يشتبه في انتمائه لتلك الجماعة والتحفظ عليه وتسليمه لأقرب مأمور ضبط قضائي، وعلى مأموري الضبط القضائي من رجال الشرطة والقوات المسلحة ضبط أي شخص يشتبه في انتمائه لتلك الجماعة وتحرير المحضر اللازم وتسليمه إلى أقرب نيابة.

كما تهيب النيابة العامة بكل من لديه معلومات عن تلك الجماعة وما تمارسه من أعمال إجرامية أو أية معلومات عن جرائم أخرى إبلاغها للسلطات المختصة، ومن لم يفعل ذلك يضع نفسه تحت طائلة نص المادة 98 من قانون العقوبات.

كما تنوه النيابة العامة إلى أن من يروج لتلك الجماعة المسماة بلاك بلوك ويحسن صورتها بالقول أو الكتابة أو أي وسيلة أخرى يضع نفسه تحت طائلة المادة 86 مكرر/3 من قانون العقوبات والتي تعد من الجرائم الماسة بأمن الدولة من الداخل.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق