Home » » مصر والولايات المتحدة تبحثان آفاق التعاون في مجالات البنية التحتية

مصر والولايات المتحدة تبحثان آفاق التعاون في مجالات البنية التحتية

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 24 يناير 2013 | 7:30 ص


واشنطن - أ ش أ


بحث السفير محمد توفيق، سفير مصر لدى الولايات المتحدة، والسيدة "ليوكاديا زاك" مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية مجالات التعاون في البنية التحتية بين البلدين.

واستعرض الجانبان الأنشطة القائمة للتعاون من خلال الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية وأبرزها في مجال النقل، حيث مولت الوكالة دراسة حول النظم التكنولوجية المطلوبة لضمان سلامة القطارات بالتعاون مع وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر، وهو الموضوع الذي أكد السفير محمد توفيق على أهميته البالغة في مصر وحرص الحكومة في القاهرة على معالجته بسرعة وبشكل فعال.

وتطرق توفيق و"زاك" كذلك إلى قطاع الطاقة حيث تمول الوكالة الأمريكية دراسة جدوى إقامة محطتين لتوليد الكهرباء تعملان بالطاقة الشمسية المركزة بقدرة 100-250 ميجاوات، كما تناولا مشروعا آخر خاصا باستطلاع فرص إقامة عشر محطات لإدارة مخلفات قطاع الزراعة في أنحاء مختلفة من الريف المصري، واستخدام المخلفات في توليد الطاقة وتحويلها إلى أسمدة.

وبحث السفير محمد توفيق مع المسئولة الأمريكية آفاق التعاون المستقبلي مع الوكالة التي تترأسها، لاسيما الزيارة المنتظرة لوفد مصري للتعرف على نظم الإدارة الآلية الحديثة للموانئ، بالإضافة إلى تمويل دراسة جدوى حول زيادة حركة المرور والتجارة في نهر النيل.

ويأتي لقاء السفير محمد توفيق مع المسئولة الأمريكية في إطار تواصل السفارة المصرية مع مختلف الجهات الأمريكية لبحث فرص التعاون معها، وذلك لزيادة عمق وكثافة علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين، ولتعظيم استفادة الجانب المصري من الخبرات والتكنولوجيا الأمريكية بما يساهم في تحفيز النشاط الاقتصادي في البلاد.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق