Home » » اعتقال 5 من عمال "الراتنجات" فى المنصورة الأمن يفض اعتصامهم بالقوة

اعتقال 5 من عمال "الراتنجات" فى المنصورة الأمن يفض اعتصامهم بالقوة

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 15 فبراير 2013 | 10:20 ص



قال عدد من العمال المعتصمين داخل مصنع المنصورة للراتنجات: إنهم فوجئوا الليلة الماضية، بقوات من الشرطة ومئات من جنود الأمن المركزي يقومون بمهاجمة اعتصامهم، الذي بدأوه أمس، وقاموا بالاعتداء عليهم واعتقلوا 5 منهم بالقوة. 

وأضاف العمال المعتصمون، الذين يقدر عددهم بالعشرات، أنه تم الاعتداء عليهم وفض اعتصامهم بالقوة، مشيرين إلى أن القوات ألقت القبض على: (أحمد فوزي- عاطف رزق- محمد محمد علي- المتولي عبد الحميد- أشرف عبد القادر) بعد الاعتداء عليهم رغم سلمية الاعتصام وطالبوا الجهات المسئولة بالتحقيق في الواقعة والإفراج عن زلائهم. 

وطالبت عدد من الحركات منها: الاشتراكيون الثوريون وعدد من النشطاء محاسبة المسئولين عن عودة نظام قمع المتظاهرين وبخاصة العمال الذين يطالبون بمطالب مشروعة. 

يذكر أن عشرات من العاملين قد دخلوا في اعتصام مفتوح أمس الخميس داخل مقر الشركة احتجاجا على تدني أوضاعهم وعدم تحمل مسئولية المالك الهندي للمصنع واستمراره في إهمال مخالفات الشركة والتي تسببت في قيام وزير البيئة، بإصدار بغلق الشركة لحين توفيق أوضاعها، الأمر الذي لم تستجب له الإدارة وقامت بتشغيل المصنع في تحد سافر لكل القرارات الصادرة ضد التشغيل.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق