Home » » الرئيس المصرى : اتفقنا على تحقيق طموحات شعوبنا والقضاء على "الإسلاموفوبيا"

الرئيس المصرى : اتفقنا على تحقيق طموحات شعوبنا والقضاء على "الإسلاموفوبيا"

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 7 فبراير 2013 | 4:28 م



اكد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ان اعضاء منظمة التعاون الاسلامى اتفقوا على تحقيق طموحات شعوبهم من خلال الارتباط والتعاون الاقتصادى وتعزيز التعاون المشترك فى العلوم والتكنولوجيا والصحة والابتكار والتعليم وفى جيمع المجالات.

وقال رئيس الجمهورية فى البيان الختامى لمؤتمر القمة الاسلامية اليوم- الخميس ان أهم ما ناقشناه هو إبراز العمل المشترك بين اعضاء المنظمة وحماية الدين الاسلامى الحنيف والتصدى لظاهرة الاسلاموفوييا مؤكد ان اننا حريصين على ارسال رسالة واضحة الى العالم بان الدين الاسلامى يدعو الى إقامة العدل والحق وان فى اطار من قيم التسامح واحترام المعتقدات وعدم الاعتداء على المقدسات.
وأشار رئيس الجمهورية ان الامة الاسلامية تسعى للشراكة انسانية مع دول العالم على اساس الاحرام المتبادل قائلا:" اننا ندعو العالم كله الى نبذ العنف والتقارب بين الشعوب والتعاون فى كل المجالات لكى يعم الخير للبشرية كلها وان مصر تعدكم الا ندخر جهدا ى ما حققته الرئاسة السنغالية فى الدورة السابقة واعدكم بان اتحمل مسؤليتنا كماعاهتمونا .

وقال الدكنورمحمد مرسى :" ان الامة الاسلامية لتنهض وتتوحد وتتكامل لكى تكون حضارة عزيمة وتساهم مع العالم كلة فى حل مشاكله والعيش فى سلام فان ذلك لا يعنى انها تكون ضد اى حضارة اخرى بلا انها تساهم معها بالتوازى وهذا ما نؤكدة ونؤكد عليه اليوم فى اجتماعنا .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق